المحتوى الرئيسى

البورصة ترتفع 2.7% الأسبوع الماضى.. والأسهم تكسب 10 مليارات جنيه

06/10 20:51

ارتفعت البورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الماضى بنحو 2.7%، تركز أغلبها خلال الجلسات الأخيرة بعد إعلان الحكومة إلغاء الضريبة على الأرباح الرأسمالية.

وارتفع مؤشر البورصة المصرية الرئيسى «EGX 30»، بنحو 2.7% خلال الأسبوع الماضى، بعد أن كسب 142 نقطة ليقفز إلى 5504 نقاط، وذلك بعد نجاحه فى تجاوز مستوى الـ5500 نقطة وبلغت التعاملات الإجمالية 2.491 مليار جنيه، وكسبت الأسهم 10 مليارات جنيه خلال الأسبوع الماضى ليصل رأس المال السوقى للبورصة إلى 413 مليار جنيه، مقابل 403 مليارات الأسبوع قبل الماضى.

وتوقع محسن عادل، العضو المنتدب لشركة بايونيرز لصناديق الاستثمار، استمرار ارتفاع المؤشر الأسبوع الحالى بفعل الإعلان عن نتائج أعمال الربع الأول لبعض الشركات، بالإضافة إلى الآثار الإيجابية المتوقعة لقرار رفع حظر التجول وقرار إلغاء الضريبة على الأرباح الرأسمالية، وهو ما يعنى استمرار حالة التفاعل مع أى أخبار جديدة.

أضاف «عادل» أن انخفاض حجم التداولات لايزال يعكس حالة الترقب الحذر من جانب المتعاملين لأى تغيرات جديدة على مستوى البناء الاستثمارى فى البورصة الفترة القادمة.

واتفق حسام أبوشملة، رئيس قسم البحوث بشركة العروبة للسمسرة فى الأوراق المالية، مع سابقه متوقعاً استمرار صعود السوق خلال الأسبوع المقبل.

وقال: «هناك مناخ عام من التفاؤل الآن. وإلغاء مشروع فرض ضريبة على الأرباح الرأسمالية يجذب استثمارات وسيولة جديدة للبورصة المصرية».

وقال محمد عادل، محلل مالى، إن السوق شهدت خلال جلسة الخميس الماضى ظهور قوى شرائية جديدة، متوقعا استمرار دخول القوى الشرائية الجديدة خلال الأسبوع المقبل، بعد قرار إلغاء فرض الضريبة على الأرباح الرأسمالية.

وأضاف أن قرار الإلغاء سيؤدى إلى دخول الأموال للسوق خاصة أن التعاملات كانت تكشف عن ترقب لقرار مجلس الوزراء، الذى جاء فى صالح السوق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل