المحتوى الرئيسى

متمردون ماويون يقتلون 15 شرطيا في هجومين في ولاية هندية

06/10 07:25

رايبور (الهند) (رويترز) - قالت الشرطة يوم الجمعة ان متمردين ماويين قتلوا 15 شرطيا في تفجيرين في غابات ولاية تشاتيسجاره في وسط الهند مع مواصلتهم جولة جديدة من الهجمات على قوات الامن.

وقال ضابط كبير بالشرطة ان هجوما بقنبلة على مركبتين لقوات الامن أسفر عن مقتل 10 من افراد الشرطة واصابة ثلاثة بجروح في وقت مبكر من صباح يوم الجمعة. وقع الهجوم بعد ساعات من مقتل خمسة اخرين بنيران متمردين في غارة على معسكر لقوات الامن.

وشن الهجومان في غابات في المنطقة الغنية بالمعادن حيث يتركز نشاط المتمردين الماويين وحيث اثار انتشار العنف قلق المستثمرين وعطل التعدين والنقل بالسكك الحديدية.

واثارت حملة شنت مؤخرا على مناطق يسيطر عليها المتمردون امالا بأن الحكومة تحقق نصرا في المعركة ضد ما وصفه رئيس الوزراء الهندي بأكبر تهديد أمني داخلي تواجهه الهند.

لكن أحدث سلسلة من الهجمات بما في ذلك انفجار الشهر الماضي قتل فيه سبعة من رجال الشرطة أدت الى مخاوف من ان قوات الامن غير مجهزة جيدا للتصدي للتهديد.

وبدأت حملة العنف التي يشنها الماويون ضد الحكومة كانتفاضة للفلاحين في اواخر عقد الستينات. ويقولون المتمردون انهم يقاتلون من اجل حقوق الفقراء والمحرومين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل