المحتوى الرئيسى

المكسيك منتخب الخماسية في الكأس الذهبية

06/10 12:19

حقق المنتخب  المكسيكي فوزاً ساحقاً جديداً على منتخب كوبا (5-صفر) وذلك ضمن مباريات المجموعة الأولي من منافسات بطولة الكأس الذهبية لمنتخبات منطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) والتي تستضيفها الولايات المتحدة حتى 25 الجاري، في تشارلوت في الولايات المتحدة وبذلك قد ضمن المنتخب المكسيكي  تأهله إلى ربع النهائي .


وسجل الأهداف كل من خافيير "تشيتشاريتو" هرنانديز نجم مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنجليزي في الدقيقتين 35 و75 وجيوفاني "دوس سانتوس" في الدقيقتين 62 و67 وألدو "دي نيغريس" في الدقيقة 64 .

فانفردت المكسيك بصدارة المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، بعدما سحقت السلفادور في الجولة الأولى  وبنفس نتيجة الجولة الثانية وهي خمسة اهداف مقابل لا شئ وبذلك يكون المنتخب المكسيكي متخصص في احراز عدد كبير من الاهداف وهو خمس اهداف تحديداً في مباريات البطولة .


ورفع تشيتشاريتو هرنانديز صدارته بترتيب الهدافين في البطولة الذهبية إلى خمسة أهداف من مباراتين .


وجاء الفوز المكسيكي بعد ساعات على قرار الاتحاد المكسيكي لكرة القدم إيقاف خمسة لاعبين مؤقتاً لثبوت تعاطيهم مادة كلنبوتيرول المقوية للعضلات والمحظورة، وهم المدافع فرانسيسكو "خافيير رودريغيز" (تفينتي الهولندي) وحارس المرمى "غييرمو أوتشيا" (كلوب أميركا) والمدافع "إدغار دويناس"(تولوكا)  ولاعبا الوسط أنطونيو نلسون (تولوكا) وكريستيان برموديز (أتلانتي) .


وعلى رغم قول المسؤولين المكسيكيين ان تناول اللاعبين لهذه المادة المحظورة جاء عن طريق الخطأ من خلال الدجاج واللحم الملوث في بطولة تدريبيبة اخيرة، الا ان الاتحاد قرر سحب اللاعبين من البطولة القارية المؤهلة الى مسابقة كأس القارات 2013 في البرازيل .


وتملك المكسيك خمسة ألقاب بعد تتويجها أعوام 1993 و1996 و1998 و2003 و2009 منذ انطلاق المسابقة بحلتها الجديدة عام 1991، وهي حرمت الولايات المتحدة عام 2009 من إحراز اللقب للمرة الخامسة بعد أعوام 1991 و2002 و2005 و2007 بفوزها عليها (5-صفر).


كوستاريكا تقتنص تعادلاً ثميناً من السلفادور


وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها تعادلت كوستاريكا مع السلفادور (1-1)، وتقدمت السلفادور عبر رودولفو زيلايا من ضربة حرة قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة، وكانت في طريقها لتحقيق فوزها الأول في المسابقة، قبل أن يعادل الكوستاريكيون في الوقت القاتل عبر البديل راندال برينيس في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.


وعبر مدرب السلفادور الأرجنتيني ريكاردو لافولبي عن سخطه من الوقت بدل الضائع الذي احتسبه حكم المباراة الأميركي جاير ماروفو: "نحن غاضبون للغاية من الهدف الذي دخل في الدقيقة الأخيرة. أضاف الحكم أربع دقائق وكان مبالغاً كثيراً في هذا القرار. وبالإضافة للدقائق الأربع أضاف دقيقة أخرى".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل