المحتوى الرئيسى

الأهلي يخشى دوافع بتروجيت لـ"الفوز الأول"

06/10 05:36

لم ينتصر بتروجيت قط على الأهلي في الـ11 مواجهة مؤخرا جمعت الفريقين في، فهل يتغير الحال مساء الجمعة في المرحلة الـ24 من نسخة 2010-2011؟

فالأهلي فاز في تسع مواجهات سابقة على بتروجيت وتعادل الفريقان مرتين، ولم يفز العملاق البترولي على القلعة الحمراء منذ نوفمبر 2000.

وأجرى بتروجيت تعديلات كبيرة على صفوفه أملا في توقف سلسلة النتائج السلبية، وربما لتحقيق أول فوز على الأهلي، بعدما أخذ الفريق منحنى سلبي مؤخرا وخسر أخر أربع مباريات.

فأطاح مجلس إدارة بتروجيت بالجهاز الفني الذي يقوده حلمي طولان وتعاقد مع المدرب السكندري محمد عمر، والذي يستهل رحلته البترولية يوم الجمعة.

وعمر يبحث عن علامة كبيرة يقدم بها نفسه للجماهير كمدرب بتروجيت، ولن يجد مناسبة أفضل من مواجهة الأهلي كون النقطة حاليا تساوي الكثير والكثير جدا لجماهير الشياطين.

إحباط دولي

فالأهلي يدخل المباراة وهو تحت ضغط كبير بعد فوز الزمالك على اتحاد الشرطة وتفوق فرسان القلعة البيضاء بثلاث نقاط عن الشياطين في جدول الدوري الممتاز.

ويدخل الأهلي المباراة وسبعة من لاعبيه الدوليين عائدون من سقطة كبيرة لمنتخب مصر الذي لن يشارك بشكل شبه مؤكد في كأس أمم إفريقيا المقبلة.

وكانت سهام النقد قد طالت العديد من لاعبي الأهلي بعد مستواهم مع مصر أمام جنوب إفريقيا في المباراة التي انتهت بتعادل سلبي وقضت على آمال الفراعنة في الدفاع عن لقبهم القاري.

فلاعبون أمثال حسام غالي وسيد معوض ووائل جمعة لم يظهروا في أحسن حال مع مصر، وعلى الجهاز الفني للأهلي علاج ذلك لتأهيلهم لمواجهة جنوب إفريقيا.

ولازال الأهلي مفتقدا كذلك لجهود الثنائي الدولي محمد شوقي ومحمد أبو تريكة بسبب الإصابة التي حرمته من المشاركة مع منتخب مصر في مباراة جنوب إفريقيا.

نشاط زئبقي

 

بركات

ويعتمد مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي على الزئبقي بركات في قيادة الفريق الأحمر نحو النقاط الثلاث، إذ حرص على إعداده بشكل مختلف خلال فترة التوقف.

أراح جوزيه نجم الإسماعيلي والعربي القطري الأسبق من التقسيمات وجعله يتدرب بشكل خفيف بالكرة مع محمد يوسف مدرب الفريق ليكون نشطا وبطاقة كاملة في المباراة.

ويعمل بركات بجدول بدني مختلف عن أقرانه إذ يقلل جوزيه من الأحمال التدريبية عن كاهله بعدما جعله يخضع في بداية فترة توليه المسؤولية لبرنامج كامل لرفع لياقته.

ومع بركات، فإن محمد ناجي "جدو" وأحمد حسن وأحمد فتحي يستعدون لقيادة الأهلي هجوميا أمام بتروجيت بعد عرضهم الرائع مع الشياطين الحمر في مباراة حرس الحدود.

الأهلي فاز بثلاثية على الحدود، سجلها فتحي وحسن مع جدو، ما رفع الروح المعنوية للثلاثي الذي كان مبتعدا عن التهديف في المرحلة الفائتة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل