المحتوى الرئيسى

اوباما يحث بونغو على اصلاح الغابون لحماية حقوق الانسان

06/10 06:55

واشنطن (ا ف ب) - حث الرئيس الاميركي باراك اوباما الرئيس الغابوني علي بونغو الذي استقبله في البيت الابيض الخميس على "اتخاذ اجراءات شجاعة لاجتثاث الفساد" في بلاده و"اصلاح النظام القضائي من اجل حماية حقوق الانسان".

وجاء في بيان للبيت الابيض ان "الرئيس اوباما حث الرئيس بونغو على اتخاذ اجراءات شجاعة لاجتثاث الفساد واصلاح النظام القضائي وجميع المؤسسات الرئيسية من اجل تأمين حماية حقوق الانسان".

واضاف البيان ان الرئيس اوباما الذي استقبل بونغو في المكتب البيضاوي بعد ظهر الخميس "اشاد مع ذلك بالاصلاحات التي تحققت في عهده وحملت المزيد من الشفافية والمسؤولية للحكومة".

واوضح البيت الابيض ان الرئيسين اللذين لم يدليا باي تصريح اجريا محادثات حول "مسائل واسعة اقليمية ومتعددة مثل الامن والاقتصاد او ايضا حماية البيئة".

وكان المتحدث باسم الرئاسة الاميركية اعلن في وقت سابق الخميس وقبيل لقاء بين الرئيسين ان البيت الابيض سيواصل طلب "المزيد من التقدم" في الغابون حول مسألة حقوق الانسان.

وقال جاي كارني ان وضع حقوق الانسان في الغابون "يتحسن وسوف نستمر في مطالبتنا ان على صعيد الادارة او الرئيس (اوباما) نفسه بمزيد من التقدم حول هذه المسائل".

وردا على سؤال لليوم الثاني على التوالي حول موافقة اوباما على استقبال زعيم تنتقده منظمات غير حكومية ومعارضين بالفساد وتعرض نظامه للديموقرطية، قال كارني يجب ان لا نكون "سذجا".

واضاف خلال لقائه اليومي مع الصحافيين "من السذاجة نوعا ما التفكير بانه يتوجب على رئيس الولايات المتحدة ان لا يستقبل قادة لا تنطبق عليهم كل معاييرنا".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل