المحتوى الرئيسى

المنظمون يتقبلون قرار الفرق... إلغاء سباق البحرين للفورمولا واحد رسمياً

06/10 12:14

دبي - العربية.نت

أعلن منظمو جائزة البحرين الكبرى للفورمولا واحد أمس الخميس 9-6-2011 أنهم تخلوا عن خطة إعادة السباق إلى روزنامة 2011، بعد حملة الانتقادات العنيفة التي حصلت إثر طرح فكرة إعادة جدولة السباق ضمن منافسة بطولة العالم الحالية.

وقال رئيس حلبة البحرين الدولية زايد راشد الزياني في بيان: "بينما كانت البحرين ستسعد في رؤية السباق يقام مجدداً في 30 أكتوبر/تشرين الأول تماشياً مع قرار المجلس العالمي لرياضة المحركات، إلا أنه من الواضح أن السباق لن يقام في هذا الموعد ونحن نحترم تماماً هذا القرار".

وتابع الزياني: "لا رغبة للبحرين بتنظيم سباق يطيل الموسم ويعكر صفو رياضة الفئة الأولى والسائقين والفرق والجماهير".

وكان من المفترض أن تحتضن المملكة الجولة الافتتاحية في 13 مارس/آذار الماضي لكن السباق ألغي بسبب الأوضاع الأمنية في البلاد ثم عاد المجلس العالمي لرياضة المحركات وصوت بالإجماع على إعادة السباق إلى روزنامة هذا الموسم وتحديد 30 أكتوبر/تشرين الأول المقبل كموعد جديد للسباق، وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية.

وتسبب هذا القرار بحملة انتقادات كبيرة للاتحاد الدولي من قبل جمعيات حقوق الإنسان ما دفع الفرق وبتشجيع من مالك الحقوق التجارية للبطولة البريطاني بيرني ايكليستون على التقدم بطلب إعادة جائزة الهند الكبرى إلى موعدها السابق، أي 30 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، عوضاً عن جائزة البحرين، مفضلة أن لا يقام سباق المملكة هذا الموسم.

وتم تعديل موعد سباق جائزة الهند الكبرى الذي يقام لأول مرة إلى 11 ديسمبر/كانون الأول، لكنه سيعود على ضوء هذه التطورات إلى موعده الأصلي.

وقالت الفرق في طلبها أنها ضد أي تغيير في جدول بطولة العالم في ظل التزامها بالفعل بإقامة سباق في نيودلهي يوم 30 أكتوبر وعدم رغبتها في إقامة سباق في ديسمبر ووصفت الجدول الجديد للبطولة بأنه "غير واقعي".

وألقى الاتحاد الدولي للسيارات باللوم على ايكليستون في حالة التخبط المحرجة وطلبت منه الخميس إرسال جدول معدل للبطولة.

وجاء إعلان مسؤولي حلبة البحرين تقبل قرار الإلغاء لينهي عملياً حالة الجدل.

وقال الزياني "أرادت البحرين دائماً أن تلعب دوراً إيجابياً في التطور المستمر لفورمولا 1."

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل