المحتوى الرئيسى

صحافة القاهرة: "الكسب غير المشروع" يتحرى عن الثروات العقارية لوزراء فى حكومة شرف.. وضابط أمن دولة: معلوماتنا جاءت بطرق غير مشروعة.. والحكومة تتعهد بتنفيذ قانون تجريم الإضراب عن العمل وتعطيل الإنتاج

06/10 01:39

تناولت صحف القاهرة الصادرة اليوم، الخميس، العديد من القضايا التى تهم وتشغل القارئ المصرى والعربى، ويأتى على رأسها، طلب جهاز الكسب غير المشروع لمصلحة الضرائب العامة للاستعلام عن ثروات كبار المسئولين فى النظام البائد، وعلى رأسها الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، وتناولت حديث مرشد الإخوان المسلمين عن موقف الجماعة من انتخابات الرئاسة وأعضاء الجماعة، الذى أعلنوا خوضهم الانتخابات.



تلقت مصلحة الضرائب العقارية بوزارة المالية، قائمة أسماء عدد من المسئولين السابقين والشخصيات العامة، من جهاز الكسب غير المشروع، يطلب فيها الاستعلام عن الثروات العقارية لتلك الأسماء دون توجيه اتهام معين.

وتضم القائمة، التى حصلت عليها "اليوم السابع"، شخصيات من الحكومة الحالية، مثل السفيرة فايزة أبو النجا، وزير التخطيط والتعاون الدولى، وزوجها هشام محمد عبد المجيد، وابنها شريف، بالإضافة إلى الدكتور زاهى حواس، وزير الدولة لشئون الآثار، وزوجته فكرية صلاح، وابنيه كريم وشريف.

اعترف المقدم حليم الديب، الضابط السابق بجهاز أمن الدولة، أن الجهاز كان يعرف من مراقبة الناس مالا يعرفه الله، سبحانه وتعالى، لدرجة أننا كنا نقول فى أمن الدولة، "اللى عايز يطلق مراته يراقبها"، مؤكداً أن 80% من المعلومات التى يحصل عليها أمن الدولة صحيحة، لكنها جاءت بطرق غير مشروعة فى كثير من الأحيان.

على غرار "الراجل اللى ورا عمر سليمان"، أنشأت مجموعة من الإسرائيليين صفحة على الفيس بوك باللغة العبرية بعنوان "من الشخص الذى يقف خلف موشيه ديان؟" وبلغ عدد أعضاء الصفحة 13365 عضواً بعد يومين فقط من إنشائها.

مرشد الإخوان: لا لعبد المنعم أبو الفتوح.. ولا كلام عن الدستور قبل الانتخابات
هيكل: المشير طنطاوى طلب من مبارك إبعاد الجيش عن التوريث
الانتهاء من الهيكل التنظيمى والإدارى لمجلس شورى الجماعة الإسلامية




أعلن الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة بصدد وضع خطة تنموية طموحة، تتضمن إقامة عدة مشروعات قوية ضخمة، سيتم الإعلان عنها خلال الأسابيع المقبلة.

وأكد شرف خلال لقائه أمس بوفد أمريكى، يضم مديرى 24 شركة كبرى، أن مصر اتخذت طريقا لا رجعة فيه نحو تحقيق الديمقراطية الكاملة، وهو ما يتطلب وجود اقتصاد قوى ومثمر.

تعهدت حكومة الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، أمس، بالعمل على تنفيذ مواد قانون العقوبات، خاصة المادة 86 و86 مكرر التى تُجرّم الإضراب عن العمل، وتعطيل عجلة الإنتاج.

وأكد "مجلس الوزراء"، فى اجتماعه أمس، برئاسة "شرف"، أن الحكومة لن تتوانى عن التصدى لأى محاولة من أى جهة أو فئة تستهدف تعطيل العمل، أو الإضرار بالاقتصاد الوطنى فى تلك المرحلة الحرجة التى تمر بها البلاد.

265 مليون جنيه حوافز لأصحاب المخابز المدعمة
حسين سالم تربح وأهدر 130 مليون دولار من أمن الدولة
شركة أمريكية تعلن عن ضخ مليار دولار فى مشروعاتها البترولية



تقرر التطبيق الحازم لقانون البلطجة وقانون تجريم إعاقة سير عمل المرافق العامة، وتكلفت وزارة الداخلية بالقبض الفورى على كل من ارتكب فعلا يشكل جريمة جنائية وإحالته إلى القضاء المختص لينال جزاءه الرادع.

صرح الدكتور محمد معيط، مساعد وزير المالية لشئون التأمينات الاجتماعية، بأن الدكتور سمير رضوان، وزير المالية، سوف يعلن عن الزيادات الجديدة للمعاشات خلال ساعات، وقال، إن اللجنة التى تم تشكيلها لتعديل المعاشات وضعت عدة سيناريوهات لرفع قيمة المعاشات، تتضمن التكلفة الخاصة برفع قيمة المعاشات بما يتناسب مع الزيادات التى شهدتها الأجور ولمواجهة ارتفاع الأسعار.

تأسيس مجلس شباب الثورة
5 يوليو.. الحكم فى قضية رشيد وشركائه
مرشد الجماعة: فصل أى إخوانى يترشح لانتخابات الرئاسة



رغم مسئولياته العديدة، إلا أن تحركاته تشبه تحركات الرجل الخفى، استعان به جمال مبارك فى الفترة الأخيرة وكان يعتمد عليه كلية، توطدت العلاقة بينهما فى مجال البيزنس، اشترى فيلا بالعاصمة البريطانية لندن ليجاور نجل الرئيس هناك.

إنه الإخطبوط المنسى "طاهر حلمى"، الذى يحمل الجنسية الأمريكية مع المصرية، وهمزة الوصل بين الأمريكان ومصر، نظرا للعلاقة الوطيدة التى تربطه بكونداليزا رايس، وزيرة خارجية أمريكا السابقة، وكذا معظم السفراء الأمريكان بالقاهرة.


يعيش سكان منطقة أبو طالب أو ما يعرف بمثلث ماسبيرو أوضاعا مأساوية يطاردهم كابوس التشريد فى اليقظة والمنام بعدما أصبحت منازلهم آيلة للسقوط فى أى وقت، وهو ما دفعهم لتكوين جمعية أهلية تحت الإشهار باسم جمعية شباب أبو طالب الخيرية، بهدف الوقوف فى وجه مخطط شركة تنمية ماسبيرو التى تحاول إخراجهم من مساكنهم.

سويسرا تشترط محاكمة عادلة.. لتسليم حسين سالم
خطايا حكومة شرف والحد الأدنى للأجور
محافظ البحر الأحمر يرفض تسليم أرض "داماك" إلى الحكومة



شهدت الندوة التى عقدها مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، مساء أمس الأول، لمناقشة مشروع قانون انتخابات مجلس الشعب، الذى طرحه المجلس الأعلى للقوات المسلحة، خلافات بين بعض قيادات الأحزاب والقوى السياسية من جانب، وأعضاء فى جماعة الإخوان المسلمين من جانب آخر، بسبب استخدام الشعارات الدينية فى الانتخابات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل