المحتوى الرئيسى

الأهلي يخوض مطاردة جديدة على القمة بلقاء صعب أمام بتروجيت

06/10 04:06

يخوض فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي محطة صعبة في مشوار المنافسة على لقب الدوري المصري الممتاز عندما يستضيف بتروجيت في ختام الجولة الـ 24 للدوري المصري الممتاز.

ويأمل الأهلي الثاني برصيد 46 نقطة في مواصلة مشوار المطاردة والضغط على غريمه التقليدي الزمالك متصدر المسابقة برصيد 49 نقطة بفوزه 3-1 على اتحاد الشرطة.

إلا أن مهمة الأهلي قد تكون محفوفة بالمخاطر في ظل سعي منافسه للعودة للنتائج الإيجابية بعد الخسارة في أخر أربع مباريات وهو ما أدى لإقالة المدير الفني حلمي طولان وتولي محمد عمر المسئولية حتى نهاية الموسم، ويملك بتروجيت 29 نقطة في المركز التاسع وله مباراة مؤجلة مع اتحاد الشرطة.

ويعاني الأهلي من غياب نجم وسطه الدولي محمد أبو تريكة للإصابة، واستبعد المهاجم عماد متعب رغم الأنباء التي ترددت عن قرب دخوله لقائمة المباراة.

ويأمل لاعبو الأهلي في عودة محلية قوية تعوض أحزان الإخفاق القاري مع المنتخب المصري بالنسبة للاعبين الدوليين، ويملك الأهلي الأسلحة اللازمة لإنهاء اللقاء وعلى رأسها الزئبقي محمد بركات وأمير سعيود بعد تألقه مع المنتخب الأوليمبي الجزائري، بالإضافة للموريتاني دومينيك دا سيلفا ومحمد ناجي جدو، واستمر جوزيه في إعطاء الفرصة لعبد الحميد شبانة للمباراة الثالثة على التوالي.

في المقابل يعد الدولي السيد حمدي مهاجم بتروجيت هو الورقة الأبرز في النادي البترولي بجانب إيريك بيكوي ومحمد كوفي، ويأمل الفريق في تحقيق انطلاقة جيدة بعد سلسلة من الإخفاقات في ظل قيادة جديدة للمدير الفني محمد عمر.

وعلى استاد الإسكندرية يستضيف الاتحاد شقيقه حرس الحدود في مباراة نارية لا تقبل القسمة على اثنين، خاصة في ظل الوضع الصعب الذي يعيشه كل من الفريقين في جدول المسابقة.

ويحتل الاتحاد المركز الأخير برصيد 16 نقطة وله مباراة مؤجلة مع وادي دجلة، بينما يحتل حرس الحدود المركز الثاني عشر برصيد 24 نقطة، وحقق الاتحاد 4 نقاط من مبارياته الخمس الأخيرة مقابل نقطة واحدة لحرس الحدود الذي يمر بفترة عصيبة للغابة خاصة وأنه يمتلك مجموعة جيدة من اللاعبين حققت بطولتي كأس مصر وكأس سوبر محلية في الموسمين الأخيرين.

والمباراة تعد مصيرية لزعيم الثغر لأنها ستقربه بفارق 4 نقاط خلف وادي دجلة أقرب الفرق الناجية الذي سيلاقيه الأربعاء في مباراة مؤجلة.

وفي آخر لقاءات الجولة يستضيف طلائع الجيش الساعي لتعويض خسارته أمام إنبي في الجولة السابقة بهدف فريق الإسماعيلي الذي استعاد ذاكرة الانتصارات بفوز ساحق على اتحاد الشرطة بأربعة أهداف مقابل هدف.

ويحتل الإسماعيلي المركز الثالث برصيد 42 نقطة بفارق 7 نقاط عن الزمالك المتصدر، في حين يحتل طلائع الجيش المركز الحادي عشر برصيد 27 نقطة وبفارق 5 نقاط أمام المقاولون العرب الرابع عشر آخر مراكز الهبوط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل