المحتوى الرئيسى

سفير روسيا: لا يمكن تحديد موعد لاتمام اتفاقية الغاز مع الصين

06/10 13:58

بكين (رويترز) - قال السفير الروسي لدى بكين ان الصين وروسيا تواصلان التفاوض بشأن اتفاقية كبيرة للغاز الطبيعي وانه لن يكون ملائما تحديد موعد نهائي للشركات المشاركة لاتمام الصفقة.

وقال سيرجي رازوف يوم الجمعة "حجم الصفقة ضخم ... وهناك وثيقتان يجب الاتفاق عليهما.. اتفاقية بين الحكومتين وعقد طويل الاجل بين الشركات . هذه مهمة شاقة.

"تم الاتفاق على العديد من المبادئ وهناك بعض المسائل المهمة التي لم تتم تسويتها بعد."

وأضاف في مؤتمر صحفي في بكين "تريد روسيا كبائع أسعارا أعلى للغاز.. وتريد الصين كمشتر أسعارا أقل... نأمل أن تنتهي المفاوضات في أقرب وقت ممكن."

وفي 31 مايو ايار قالت روسيا انها ستنتهي من اتفاقية كبيرة للغاز مع الصين بالتزامن مع زيارة الرئيس الصيني هو جين تاو في منتصف يونيو حزيران بعد سنوات من المحادثات الرامية لفتح مسار جديد للتصدير الى أكبر سوق للطاقة في العالم.

وقال ايجور سيتشين نائب رئيس الوزراء الروسي انه توصل الى اتفاق عام خلال اجتماع في موسكو مع نظيره وانغ تشي شان لتصدير 68 مليار متر مكعب من الغاز سنويا الى الصين لمدة 30 عاما.

ودعت شركة جازبروم الروسية الحكومية التي تحتكر تصدير الغاز شركة النفط الوطنية الصينية (سي.ان.بي.سي) الى مواصلة المحادثات بشأن اتفاق الغاز الاسبوع المقبل مع تصاعد الضغوط السياسية لانهاء المحادثات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل