المحتوى الرئيسى

الصحة: نتائج عينات السائح المشتبه في إصابته ببكتيريا إيكولاي "سلبية"

06/10 00:07

القاهرة:- أعلن الدكتور محمد جنيدى رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة والسكان أن نتائج العينات التى تم أخذها من السائح الألمانى المشتبه فى إصابته بميكروب بكتيريا "إيكولاي" ويدعى جوكين كلير 32 عاما جاءت نتائجها "سلبية" للاصابة بالميكروب المسبب للوباء فى أوروبا .

وقال جنيدى - فى تصريح له مساء الخميس - إن نتائج التحاليل أثبتت أن لديه ميكروب معدى من الميكروبات المتعارف عليها المسبب للنزلات المعوية يعرف بـ "شيجلاسوناى".

وأضاف جنيدى أن المريض قد تم نقله مساء أمس الأربعاء إلى ألمانيا بطائرة خاصة بناء على رغبته , موضحا أن حالته الصحية حتى مغادرته كانت مستقرة.

وأشار جنيدى إلى أن وزارة الصحة قامت بتشديد إجراءات مراقبة الأغذية الخاصة بالخضروات والفاكهة الواردة من أوروبا , كما قامت بتوزيع منشور بجميع المحافظات وذلك فور حدوث الوباء برفع حالة الاستعداد وتكثيف أعمال الترصد لاكتشاف المرض ومناظرة القادمين من ألمانيا عن طريق أقسام الحجر الصحى وعمل توعية للوقاية من المرض.

كانت مديرية الشئون الصحية بمحافظة البحر الأحمر قد اشتبهت فى إصابة شخص قادم من ألمانيا ظهرت عليه أعراض نزلة معوية حادة وتم نقله بسيارة إسعاف من منطقة بورتو غالب بمرسى علم إلى مستشفى الغردقة العام , حيث تم عمل جميع الفحوصات والاجراءات المطلوبة له.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل