المحتوى الرئيسى

الزمالك يستعيد ذاكرة الانتصارات بفوزه على إتحاد الشرطة 3/1 فى الدورى الممتاز

06/10 11:55

استعاد الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك ذاكرة الانتصارات بعد فوزه على مضيفه إتحاد الشرطة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد فى المباراة التى جمعت بينهما مساء الخميس على ملعب إستاد الكلية الحربية فى إطار مباريات الأسبوع ال24 من بطولة الدورى المصرى الممتاز.

سجل هدف المباراة الأول لفريق إتحاد الشرطة اللاعب صلاح عاشور فى الدقيقة 43 من عمر الشوط الأول وتعادل الزمالك فى الدقيقة 11 من الشوط الثانى عن طريق محمود عبد الرازق "شيكابالا" وأحرز الهدف الثانى للزمالك اللاعب أحمد جعفر فى الدقيقة 14 وسجل محمد إبراهيم الهدف الثالث للزمالك فى الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد نادى الزمالك إلى 49 نقطة ليواصل تصدره للدورى بينما تجمد رصيد إتحاد الشرطة عند 36 نقطة فى المركز السادس فى جدول المسابقة.

جاءت المباراة متوسطة المستوى من الفريقين وإنحصر اللعب معظم الوقت فى وسط الملعب وتبادل الفريقان عددا من الهجمات التى لم تشكل خطورة حقيقية على المرميين وتميز فريق الزمالك بخطورة هجماته عن طريق حسين ياسر المحمدى وأحمد جعفر بينما إعتمد إتحاد الشرطة على التركيز على الدفاع مع الإعتماد على الهجمات المرتدة السريعة التى شكلت خطورة كبيرة على الحارس عبد الواحد السيد.

ولم تشهد الدقائق الأولى من عمر اللقاء أى خطورة على مرمى الفريقين وفى الدقيقة 10 من الشوط الأول أنذر حكم اللقاء التونسى محمد سعيد الكردى مهاجم الزمالك أحمد جعفر بعد تعمده لمس الكرة بيده داخل منطقة جزاء الشرطة كما أنذر الحكم اللاعب إبراهيم صلاح فى الدقيقة 18 بعد عرقلة لاعب إتحاد الشرطة من الخلف.

ولم يظهر الزمالك بالمستوى المتوقع خلال الشوط الأول من عمر اللقاء حيث إتسم الأداء بالعشوائية والتسرع فى إنهاء الهجمات وعدم التركيز فى اللمسة الأخيرة فى حين شكل إتحاد الشرطة أكثر من فرصة خطيرة على عبد الواحد السيد حارس مرمى الزمالك وأنقذ تسديدة قوية من صلاح عاشور فى الدقيقة 20 وفى الدقيقة 22 أنذر الحكم لاعب الشرطة معروف يوسف وأنقد عبد الواحد السيد تسديدة قوية فى الدقيقة 25 من أيمن سعيد ورد الزمالك بكرة خطيرة فى الدقيقة 25 بعد عرضية محمود عبد الرازق "شيكابالا" لتمر بعرض المرمى ويفشل علاء على فى التعامل معها.

وفى الدقيقة 43 سجل إتحاد الشرطة هدف المباراة الأول عن طريق صلاح عاشور بعد تمريرة بينية من زميله محمد الفيومى ليلعبها عاشور من فوق الحارس عبد الواحد السيد محرزا هدف التقدم لفريقه ليتقدم الشرطة على الزمالك بهدف واحد دون مقابل.

وفى الدقيقة 44 أشرك المدير الفنى للزمالك حسام حسن اللاعب هانى سعيد بدلا من علاء على "غير الموفق" فى محاولة منه للسيطرة على وسط الملعب واحتسب الحكم 4 دقائق وقتا بدلا من الضائع لم يستغلها الزمالك فى إدارك هدف التعادل لينتهى الشوط الأول بتقدم إتحاد الشرطة على الزمالك بهدف نظيف.

وفى الشوط الثانى حاول الزمالك الضغط بكل خطوطه فى محاولة منه لتسجيل هدف التعادل والعودة إلى اللقاء واستطاع إتحاد الشرطة الحفاظ على شباكه نظيفه فى الدقائق العشر الأولى. وفى الدقيقة 9 لعب محمد إبراهيم بدلا من إبراهيم صلاح للزمالك.

وفى الدقيقة 11 سجل محمود عبد الرازق "شيكابالا" هدف التعادل للزمالك بعد تسديدة قوية من ضربة حرة مباشرة على يمين حارس الشرطة أحمد سعد واستمر ضغط نادى الزمالك ليسجل له لاعبه أحمد جعفر الهدف الثاني فى الدقيقة 14 من عرضية متقنة أرسلها له شيكابالا ليسددها جعفر قوية على يسار الحارس.

وحاول فريق إتحاد الشرطة إدارك هدف التعادل وشن هجمات قوية وسريعة إلا أن خط دفاع الزمالك وحارس المرمي تمكنا من الحيلولة دون ذلك. وفى الدقيقة 20 لعب أحمد دويدار بدلا من عماد حلمى فى إتحاد الشرطة وفى الدقيقة 26 سدد عبد الله فاروق كرة قوية علت عارضة الحارس عبد الواحد السيد وفى الدقيقة 30 لعب الناشىء حسن يوسف بدلا من حسين ياسر المحمدى للزمالك.

وواصل إتحاد الشرطة هجماته الخطيرة وسط محاولة لإدارك هدف التعادل وفى الدقيقة 34 أنذر حكم اللقاء التونسى لاعب نادى الزمالك أحمد غانم سلطان بعد تدخل قوى مع أحد لاعبى الشرطة وفى الدقيقة 35 لعب النيجيرى مينيسو بوبا بدلا من محمد حنفى فى ماحولة لتدعيم خط الهجوم لفريق الشرطة وأنذر حكم اللقاء فى الدقيقة 39 اللاعب خالد قمر من إتحاد الشرطة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل