المحتوى الرئيسى

أشرف زكى: تمنيت الانضمام للجنة السياسات

06/10 07:59

د. أشرف زكى يخوض منافسة قوية للفوز بمقعد نقيب الممثلين فى الانتخابات المقبلة، لكنه يواجه العديد من الاتهامات حوله التى وجهت إليه عقب الثورة واتهامه بأنه من فلول الحزب الوطنى السابق، ولا يجوز له الترشح على مقعد النقيب مرة أخرى، كما يخوض حرب تصريحات من بعض منافسيه، ومنها اتهامه بالتسبب فى خسائر قيمتها 500 مليون جنيه سنويا، لذا واجهناه بكل تلك الأسئلة فى حواره لـ "اليوم السابع".

- البعض مندهش لترشحك لمنصب النقيب هذه الدورة ويتهمونك بأنك من فلول النظام السابق؟

أولا لم أكن أعلم كم حجم الفساد الموجود وفوجئت به مثل غيرى من المواطنين، وأعتقد أن أى أحد لا يمكن أن يناصر الفساد وأنا كنت رجلا مصلحا فى نظام فاسد وهذا أمر لا يعيبنى، ومسألة ترشحى للنقابة حق مشروع يكفله الدستور وسأنافس على المقعد ولن أجلس على دكة الاحتياطى، ووهبت ما تبقى من عمرى لخدمة النقابة وأعضائها وأيضا غير الأعضاء ولن أستطيع التخلى عنهم.

- لماذا سرعت بتقديم استقالتك من منصبك كنقيب؟

أنا الوحيد الذى سارعت بتقديم استقالتى لأنى احترمت نبض الناس فى هذه الفترة للحالة التى شهدتها البلاد.

-أنت متهم بأنك كنت عضوا فى لجنة السياسات بالحزب الوطنى؟

هذا لم يحدث على الإطلاق، بل إننى كنت أتمنى أن أكون عضوا فى لجنة السياسات وأى حد فى جمهورية مصر العربية كان يتمنى ذلك أيام النظام السابق ولست وحدى.

- ردد البعض أنك حرضت على حشد الفنانين فى ميدان مصطفى محمود فى مظاهرات مؤيدة لمبارك؟

لم يحدث والكثير من الشعب المصرى كان فى ميدان مصطفى محمود ولم يكن الفنانون فقط، وأنا أحترم من يختلف معى فى الفكر والرأى لأن ثقافة الاختلاف محترمة، لكنى أرفض لغة السباب والإهانات، و فى النهاية أنا لا أعتب على أحد.

- يتردد أن أنس الفقى وزير الإعلام السابق اخترع لك منصب مساعد الوزير لشئون الدراما لعلاقتك الوطيدة به، ما صحة هذا الكلام؟

هذا المنصب لم يخترع ولو اخترع فأنا كنت أترأس عدة مناصب أكبر من هذا المنصب وكنت أستحى أن أقابل أحدا فى مكتبى بالوزارة لتواضعه، ولست اختيار أنس الفقى بل تم اختيارى من قبل جهات رقابية معينة لمحاربة الفساد داخل الوزارة ولم أمكث فى المنصب سوى أيام معدودة.

-ما تعليقك على تصريحات يوسف شعبان بأنك سببت خسائر قيمتها 500 مليون جنيه سنويا بسسب موقفك تجاه الفنانين العرب؟

هذا الكلام غير صحيح بالمرة وليس عيبا أن أدافع عن حق الفنان المصرى وكل جموع الممثلين أيدتنى فى هذا القرار، والبينة على من ادعى.

- ماردك على تصريح لأحمد ماهر الذى يقول فيه إن وظيفة أشرف زكى مندوب تحصيل؟

عملت فى مجالات كثيرة منها جرسون فى أحد المطاعم، لكنى لم أشغل منصب مندوب تحصيل وأنا شخصيا أقدس أى عمل شريف وأحترمه ولن أعلق على قول ماهر لأن الحقيقة يعرفها الجميع.

-لكن فى عهدك واجهت النقابة العديد من الانتقادات فى مجال تشغيل الفنانين ومنح كارنيه العضوية لأفراد معينة؟

الممثل سلعة لابد أن يطور نفسه باستخدام النيولوك الجديد لأن الفن عرض وطلب ولست أتحكم فى السوق لكى أفرض على المنتجين اختيار الوجوه ولكن الهيئة التسويقية هى التى تنظم ذلك فيما بعد، أما ما يخص كارنيه العضوية فأنا أشرت على 200 كارنيه فهل كانوا جميعهم أصدقائى؟ بالتأكيد لا.

- هل تخشى منافسة أحمد ماهر وأشرف عبد الغفور؟

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل