المحتوى الرئيسى

نقابة المعلمين المستقلة تطالب باعتذار رسمي من شرف عن تصريحات موسى

06/10 15:30

طالبت نقابة المعلمين المستقلة في بيان لها باعتذار رسمي من رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف عما بدر من وزير التعليم تجاه النقابة الشرعية للمعلمين, التي ترفض الحكومة الإعتراف بها, الأمر الذي وصفوه بتحد واضح للشرعية في بيانهم.
وحذر البيان من أن النقابة سوف تتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد وزير التعليم مع احتفاظها بحقها في المطالبة بسقوطه على اعتبار أنه من بقايا النظام البائد.
وانتقد البيان تصريحات الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التعليم بأن أعضاء النقابة لا يتجاوزون 10 أو 11 عضوا مؤكدين أن أعضاء النقابة بلغوا 60 ألف عضو بجميع محافظات مصر.
وأكد أيمن البيلي وكيل نقابة المعلمين المستقلة " أن تصريحات الوزير حول قلة أعداد أعضاء النقابة لا اساس لها وطالبوا الوزير في البيان بمعرفة أن أي نقابة لا تنشأ إلا إذا كان لها ممثلون في نصف عدد محافظات مصر زائد واحد , أما نص المشروع الحالي والذي سيزعج الوزير جدا أن أي( 50 عاملا) لهم حق إنشاء نقابة أي أنه في القانون السابق والقانون الجديد نحن نقابة شرعية.
وأضاف البيلي "كل هذا من أجل مطالبنا بإعلان جدول أجور المعلمين الأمر الذي استدعى من الوزير أن يتهمنا بالخيانة, بالرغم من كوننا نقابة شرعية معترفا بها قانونيا وعضويتها ليست إجبارية.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل