المحتوى الرئيسى

الاتحاد يتراجع فى جلب حكام أجانب لمباراة الإسماعيلي

06/10 11:49


تراجع الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة الكابتن سمير زاهر في قرارة السابق بشأن جلب حكام اجانب لمباريات فرق القمة الثلاثة وذلك في الاسبوع 24 نظرا لاحتقان هذه المباريات وامتلائها بالشحن الجماهيري المعتاد خاصه في المراحل الاخيرة من عمر الدوري الممتاز والتي تتسم بالحساسية الزائده بين الجماهير وايضا بين اللاعبيين .


وذلكً لما تشهده هذه المرحلة من هبوط فرق واحتلال فرق مراكز متقدمة تمنحهم فرصة اللاعب فى احدي البطولات الإفريقية .


وكان تراجع الاتحاد عندما أعلن منذ وقت لاحقا بجلب حكام اجانب في مباريات ( الاهلي – الزمالك – الاسماعيلي ) .


ولكن الاتحاد  تراجع بعد ذلك وقد وأعلن تراجعه هذا عبر الموقع الرسمي للاتحاد ا امس أن مباريات الاهلى والزمالك فقط التي يتم جلب حكام أجانب فيها ًوبذلك يكون الاتحاد المصري قد أهدر حق الاسماعيلي في احقيتة بأداره  مباراته بحكام اجانب مثلة مثل ناديا الاهلي والزمالك حيث انه لا يقل عنهم قيمتا ً. .


وقد صرح من قبل عصام صيام رئيس لجنة الحكام ل24koraقائلاً:" سيتم الاستعانة بحكام اجانب في المباريات الحساسة ووارد ان يكون افارقة ولكنهم لم يأتوا الي مصر حتي الآن"


وذلك القرار يجعل جماهير ولاعبي نادي الاسماعيلي اكثر غضباً نظرا لإهمال الاتحاد للنادي الساحلي العريق


وذكرالموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم اليوم انه  نظراً للإحتقان الجماهيري الناتج عن الشحن اللا واعى من بعض العناصر الغير مسئولة مستخدمة وسائل الاعلام ، قرر مجلس ادارة الاتحاد المصري برئاسة الكابتن سمير زاهر بجلسته رقم 26 بتاريخ 2011/6/8 الآتي:


"الموافقة على الاستعانة بأطقم تحكيم خارجية لادارة المباريات الجماهيرية ذات الحساسية لاطقم عربية او افريقية على ان يكون هذا الاجراء فى الاسبوع الرابع والعشرين فقط  لحساسية الموقف العام" .


وبعد تفهم لجنة الحكام ولما تقتضية المصلحة العامة قامت لجنة الحكام الرئيسية بالاتصال بنظائرها ببعض الدول العربية الشقيقة لعقد اتفاق تبادل الحكام معهم .


وقد تم بالفعل الاتفاق مع لجنة الحكام بالجامعة التونسية لكرة القدم على ابرام اتفاق تبادل للحكام بين الدولتين وجارى توقيع عقد الاتفاق خلال الساعات المقبلة .


وقد تم الاتفاق مع لجنة الحكام بالجامعة التونسية على ارسال طاقم تحكيم تونسى لادارة مباراة الشرطة والزمالك وكذلك نجحت اللجنة فى الاستعانة بطاقم تحكيم سعودى لادارة مباراة الاهلى وبتروجيت على ان يتم سفر الاطقم المصرية التى كانت معينة لادارة هذه المباريات الى الدول الشقيقة من خلال اتفاقية التبادل .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل