المحتوى الرئيسى

بطولة كوينز للتنس .. نادال : أعتقد أنني قدمت أفضل مستوياتي مجددا

06/10 02:12

 

تأهل المصنفون الثلاثة الأوائل ببطولة كوينز للتنس البالغ مجموع جوائزها 15ر1 مليون دولار ، والفائزون بلقبها من قبل ، إلى دور الثمانية بعدما حققوا الفوز اليوم الخميس في مبارياتهم بالدور الثالث على الملاعب العشبية ، وكان على رأسهم النجم الأسباني رافاييل نادال المصنف الأول على العالم.

 

واحتاج نادال المصنف الأول للبطولة إلى بذل جهد كبير للتغلب على التشيكي راديك ستيبانيك 6/3 و5/7 و6/1 والتأهل على حسابه لدور الثمانية.

 

بينما حقق البريطاني آندي موراي المصنف الثاني للبطولة فوزا أكثر سهولة على الصربي يانكو تيبساريفيتش حيث تغلب عليه 6/4 و7/6 (7/4).

 

واحتفل الأمريكي آندي روديك بعودته إلى المراكز العشرة الأولى بالتصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين بعد غياب دام تسعة أسابيع ، بالفوز على الجنوب أفريقي كيفن أندرسون 6/4 و6/4 ليلتقي في دور الثمانية غدا الجمعة مع الأسباني فيرناندو فيرداسكو المصنف السابع للبطولة والذي تغلب على الأرجنتيني ديفيد نالبانديان 7/5 و6/1 .

 

وتوقفت المباراة بين الأمريكي سام كويري المصنف 13 للبطولة والبريطاني جيمس وارد بسبب حلول الظلام وذلك بعدما فاز كويري بالمجموعة الأولى 6/3 وأحرز وارد المجموعة الثانية بالنتيجة نفسها.

 

وقال نادال الفائز بلقب البطولة عام 2008 ، والذي توج مطلع هذا الأسبوع بلقبه السادس في بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) "لعبت بمستو أفضل في المجموعة الأخيرة. لقد لعب جيدا في النقاط الحاسمة بالنسبة لي.. ولكنني استعدت توازني في المجموعة الثالثة. وأعتقد أنني قدمت أفضل مستوياتي مجددا. إنني مجهد شيئا ما ولكن الجماهير هنا تدفعني للأمام.

 

ورفع موراي عدد انتصاراته في البطولة إلى 12 مقابل ثلاث هزائم ، بفوزه اليوم على تيبساريفيتش.

 

وتوقفت المباراة لمدة 55 دقيقة بسبب الأمطار ، عندما كان موراي متقدما 5/4 في المجموعة الأولى.

 

وحسمت المجموعة الثانية من المباراة من خلال مجموعة فاصلة وقد أظهر موراي ، الذي وصل للدور قبل النهائي برولان جاروس ، تحسنا في حالة الإصابة التي يعاني منها في الكاحل.

 

وقال موراي ، الذي حرم تيبساريفيش من التأهل لدور الثمانية في سابع محاولة له "كانت حالة الكاحل جيدة اليوم. أعتقد أنني تحركت بشكل جيد.. وكنت أضرب الكرة بشكل أفضل بكثير.

 

وأضافت "جعلت الأمور أكثر صعوبة بالنسبة لي عندما تخلفت في بداية كلتا المجموعتين. إذا كنت حققت بداية أقضل لكان من الممكن أن أفوز بشكل أسهل. ولكنني منحت نفسي الفرصة وقد كان الفوز بمثابة إشارة جيدة.

 

واحتاج روديك إلى 78 دقيقة للتغلب على أندرسون وحجز مقعده في دور الثمانية أمام فيرداسكو الذي أطاح بنالبانديان.

 

وكانت هذه البطولة هي الأولى لنالبانديان ، الذي وصل إلى نهائي ويمبلدون قبل تسعة أعوام ، منذ ثلاثة شهور غاب فيها عن الملاعب بسبب إصابة في عضلات البطن ووعكة صحية.

 

وقال روديك الذي خسر نهائي بطولة ويمبلدون ثلاث مرات أمام السويسري روجيه فيدرر "أحب اللعب على الملاعب العشبية خلال هذا الشهر هنا. لقد قدمت مباراة جيدة.. كانت لدي خطة للمباراة والتزمت بها.

 

وحقق روديك اليوم فوزه الثاني على أندرسون هذا الموسم ، حيث كان قد تغلب عليه في كانون ثان/يناير الماضي ببطولة بريسبين التي وصل روديك إلى دورها النهائي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل