المحتوى الرئيسى

رجيم قاسي لطراز "مازدا مياتا"

06/10 17:35

10/6/2011

رجيم قاسي لطراز
رجيم قاسي لطراز "مازدا مياتا"

أكدت بعض التقارير الصحفية الواردة من شركة "مازدا" اليابانية أنها بصدد انتاج نسخة خاصة خفيفة الوزن من طراز "مياتا MX-5" الذي ينتمي لفئة الرودستر .

وأشارت "مازدا"، وفقا لما أورده موقع worldcarfans.com المتخصص في السيارات، أن الطراز المقبل سيكون ذات تصميم رياضي وأخف وزنا من شقيقه الحالي ويمكن أن يزن أقل من (907 كلج).

ونقلا عن بعض المصادر لبعض كبار العاملين في "مازدا" أنه تم تكليف المهندسين العاملين في الشركة اليابانية بخفض ما لا يقل عن (327 كلج) من الوزن الحالي، وهذا يعني أن وزن السيارة ربما يكون (798 كلج).

ومن أجل تحقيق تلك الميزة، فيجب ان يستخدم الموديل القادم محرك صغير بجانب هيكل مصنع من الصلب القوي خفيف الوزن ، كما يمكن خسارة صندوق القفازات للسائق والذي من شأنه أن يحل محله نسخة رقمية على أقراص التخزين لحفظ الوزن .



يشار إلى أن الشركة قدمت من قبل حزمة جديدة من الإضافات لطراز"إم إكس-5" من خلال مقاعد جلدية فاخرة بنظام التدفئة، ونظام صوتي من شركة "بوز" الامريكية ونظام تكييف أوتوماتيكي للهواء .

ويستطيع العميل أيضا طلب مقاعد رياضية طراز "ريكارو" المغلفة بأغطية من جلد "الكانتارا" مقابل 1200 يورو إضافية، علاوة على ذلك يمكن طلب "حزمة تجوال" مزودة بنظام تحذير يراقب السيارة من الداخل، ونظام مراقبة ضغط الإطارات .

المصدر: محيط

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل