المحتوى الرئيسى

السينمائيون يريدون منح خان الجنسية المصرية

06/10 17:37

صرح المخرج محمد خان لموقع عيون عالفن بأنه سعد كثيرا بالحملة الإلكترونية التي نظمها عدد كبير من السينمائيين والإعلاميين لمساعدته على الحصول على الجنسية المصرية، والتي كان قد تقدم بطلب للحصول عليها منذ عدة سنوات إلا أنه لم يحصل عليها حتى الآن، رغم أنه ولد في مصر وعاش وتربى فيها وسيموت في ترابها، ولا أحد يستطيع أن يقول عليه إنه ليس مصريا، والدليل على ذلك أن معظم الناس فوجئوا بأنه لا يحمل الجنسية المصرية، بل يحمل الجنسية الباكستانية فقط، رغم أن والدته مصرية وهو لم يترك مصر قط منذ ولادته به، ولم يعش في أي بلد آخر، فكيف لا يحمل جنسية بلده التي ولد وتربى فيها، وعاش عمره كله بها.

وأضاف خان أنه يشعر بمرارة كبيرة لهذا التعنت ضده والذي لا يعلم سببه، لكن ما أزال بعضا من تلك المرارة هو مفاجأته بهذا الكم الكبير من الفنانين والإعلاميين الذين يطالبون بمنحه الجنسية دون أن يطلب منهم فعل ذلك، فهذا شعور جميل ورائع منهم يشكرهم عليه، ويتمنى استجابة الدولة ودكتور عصام شرف لطلبه وطلبهم.

وكان عدد كبير من الفنانين منهم المخرجون إبراهيم البطوط ومحمد دياب وعماد البهات ونادية كامل وأحمد رشوان وأحمد عاطف وغيرهم أنشأوا صفحة بعنوان "الجنسية المصرية للمخرج محمد خان" وجمعوا العديد من التوقيعات لتقديمها للدكتور عصام شرف رئيس الوزراء كي يمنح الجنسية المصرية للمخرج محمد خان، موضحين أنه من مواليد القاهرة عام ???? لأب باكستاني وأم مصرية لكنه لم يحصل على الجنسية المصرية حتى الآن، رغم أن له إنجازات كثيرة تحسب في تاريخ السينما المصرية وقدم ?? فيلما روائيا مصريا طويلا وشارك في العديد من المهرجانات الدولية باسم مصر، وحصل على العديد من الجوائز باسم مصر أيضا.

وتعجب البعض من عدم حصول خان على الجنسية المصرية حتى الآن رغم أنه مصري حتى النخاع وقدم الكثير لهذا البلد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل