المحتوى الرئيسى
alaan TV

خبير اقتصادي : تثبيت أسعار الفائدة إيجابي للبورصة

06/10 13:59

أكد عيسى فتحي خبير أسواق مال أن تثبيت البنك المركزي المصري لأسعار الفائدة سينعكس بالإيجاب علي تعاملات البورصة خلال الجلسات القادمة نظرا لأن لجنة السياسة النقدية تضع نصب أعينها كافة التطورات الاقتصادية عند تحديد أسعار الفائدة للحفاظ علي معدلات الأسعار.
وكانت لجنة السياسات النقدية للبنك المركزي المصري في اجتماعها أمس، الخميس الإبقاء على سعري الإيداع و الإقراض لليلة واحدة دون تغيير عن مستوى 8.25% و 9.75% على التوالي، والإبقاء على سعر عمليات إتفاقات إعادة الشراء (REPO) عند مستوى 9.25%، وسعر الائتمان والخصم عند مستوى 8.5%.
وتُعد هذه المرة الرابعة عشر على التوالي التي يُبقي فيها البنك المركزي على أسعار الفائدة، منذ أن بدأ سلسلة من تخفيضات الفائدة في فبراير من عام 2009.
وقال عيسي إن العلاقة بين أسعار الفائدة وأسعار البورصة علاقة عكسية وبالتالي فإن المستثمر في البورصة يتابع إتجاهات المركزي نحو أسعار الفائدة.
وأشار عيسي إلى أن بيانات المركزي أظهرت تسجيل أسعار المستهلكين ارتفاعا شهريا خلال مايو 2011 مقداره 0.2%، مقارنة بارتفاع 1.21% خلال أبريل الماضى، مما أدى إلى انخفاض المعدل السنوي للتضخم العام إلى 11.79% خلال مايو 2011، مقابل 12.07% خلال أبريل الماضى مشيرا أنه حال استمرار ذلك الوضع، إضافة إلى الزيادة المحتملة في الأسعار العالمية للمواد الغذائية، سوف يؤدي إلى زيادة المخاطر المحيطة بالتضخم.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل