المحتوى الرئيسى

سقوط عصابة " أبو الليل " بعد معركة حامية بالأسلحة النارية بالمنيا

06/10 13:38

بعد معركة شهدت تبادل كثيفا لإطلاق النار بالمنيا، نجحت قوات من الشرطة مدعومة بقوات من الجيش في إلقاء القبض على تشكيل عصابي مكون من 12شخصا بقيادة المسجل خطر سعد لملوم أبو الليل.

وكانت معلومات قد وصلت لإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن المنيا، تفيد بقيام مجموعة من الخارجين على القانون يقودهم مسجل خطر بإنشاء ورشة لتصنيع الأسلحة النارية، بجابن الإتجار في المخدرات والخمور. وبعد اكتمال المعلومات والتحقق منها، قرر اللواء ممدوح مقلد مدير أمن المنيا بالتنسيق مع نائب الحاكم العسكري تنظيم حملة مشتركةتضم أجهزة الأمن والقوات المسلحة.

وتوجهت قوات من الأمن المركزي بالمنيا مدعومة، بقوة من القوات المسلحة، وقامت بمداهمة عزبة "أبو الليل" الكائنة بمركز ديرمواس جنوب المنيا، فجر الخميس، وبمجرد تطويق أفراد الحملة لمداخل ومخارج القرية، تمهيدا لتميشطها، دوت في المنطقة طلقات نارية كثيفة، مما دفع أفراد القوة المشتركة للرد، فبدأت معركة نارية دامت ما يقارب نصف ساعة، تمكنت بعدها قوات الشرطة والجيش من السيطرة على الوضع، وأسفر تبادل إطلاق النار عن إصابة أحد المتهمين ويدعى أبو الليل درديرى دياب (32 عاما) بينما استسلم باقي المتهمون الـ11، وعلى رأسهم المسجل خطر، سعد لملوم أبو الليل (60عاما).

وتم ضبط 5 فرد صناعة محلية، و2 طبنجة، و5 زجاجات خمور، و6 لفافات بانجو كبيرة الحجم، و50 لفافة بانجو متوسطة الحجم، و5 خزن سلاح تحتوى على 250 طلقة آلية، و100 طلقة 9 ملى، وقطع أسلحة معدة للتصنيع، و6 أسلحة بيضاء، ومبالغ مالية بلغت نحو41 ألف جنيه. وقد تم تحريز المضبوطات، وتحرير محضر برقم 4 لسنة 2011 عسكري، كما تمت إحالة المتهمين للنيابة العسكرية للتحقيق.


رابط دائم:

كلمات البحث:

المنيا| اشتباك مسلح

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل