المحتوى الرئيسى

استعدادات مكثفة بالمحافظات لبدء امتحانات الثانوية العامة السبت

06/10 11:23

القاهرة:- أكد الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم على دور شباب الثورة فى تأمين لجان امتحانات الثانوية العامة المقرر ان تبدأ السبت أمام كل مدرسة بالمحافظات، مشددا على دور ائتلاف شباب الثورة فى الاهتمام بنهضة التعليم وتطويره.

وأضاف -خلال مؤتمر عقد الخميس بمقر ديوان عام الوزارة لبحث الاستعدادات لامتحانات الثانوية العام بمرحلتيها والتى ستبدأ السبت القادم- أن تأمين اوراق الامتحانات هذا العام سيتم من خلال عدة طرق تبدأ من داخل المطبعة السرية لاوراق الامتحانات -والتى تم تأمينها بشكل جيد- يليها نقل الاوراق إلى المحافظات عن طريق الطائرات والسيارات والقطارات بالتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة.

وأشار وزير التربية والتعليم الى وجود 137 الف ملاحظ ورئيس لجنة على مستوى لجان الجمهورية للقيام بعملية المراقبة, لافتا إلى أن هناك 1734 شخصا قدموا اعتذارات عن اعمال مراقبة الامتحانات فى قطاع القاهرة فضلا عن 600 شخص فى اسيوط و500 فى المنصورة.

أكد د.أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم أن الإمتحانات الثانونية العامة ستأتى وفقا للقواعد القياسية والعلمية ،وأنه لا علاقة للثورة بمدى سهولة او صعوبة الإمتحانات.

وأوضح موسى أن سهولة أو صعوبة الإمتحانات أمرا لا يعلمه أحد حتى هو نفسه ،ولكنه أكد على ان الإمتحانات ستكون وفقا للقواعد الصحيحة وطالب موسى جمال العربى مدير امتحانات الثانوية بأن يظل "تليفونه مفتوحا "للرد على تساؤلات الطلبة وأولياء الأمور.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل