المحتوى الرئيسى

عشرات الالاف تظاهروا في صنعاء تاييدا لليمن الجديد وقتلى في الجنوب

06/10 14:37

صنعاء (اليمن) (ا ف ب) - تظاهر عشرات الالاف من المعارضين في صنعاء الجمعة مطالبين بنظام "جديد" بعيدا عن الرئيس علي عبد الله صالح الذي يتعالج في السعودية من جروح اصيب بها قبل اسبوع.

كما تظاهر انصار الرئيس اليمني تعبيرا عن "الوفاء" والدعم له.

وفي شارع الستين في صنعاء، سار عشرات الالاف بقيادة "شباب الثورة" مرددين هتافات بينها "الشعب يريد نظاما جديدا" و"الشعب يريد مجلسا رئاسيا انتقاليا".

وانطلقت المسيرة فور انتهاء صلاة الجمعة.

وادى زعيم تكتل قبائل حاشد الشيخ صادق الاحمر صلاة الجنازة امام نعوش 41 من انصاره المسلحين الذين لقوا مصرعهم خلال اشتباكات مع قوات الامن حول مقره السكني في حي الحصبة في شمال صنعاء.

ولم يلق الشيخ الاحمر الذي فرض مرافقوه حوله طوقا امنيا لمنع الاقتراب منه كلمة امام المتظاهرين.

وعلى بعد كيلومترات عدة، تجمع انصار الرئيس اليمني في ميدان السبعين رافعين صوره ولافتات تؤكد الوفاء لشخصه.

ونقلت الصحف الصادرة الجمعة عن نائب وزير الاعلام عبدو جنادي قوله "لا يمكن الحديث عن انتقال للسلطة قبل عودة الرئيس" وذلك ردا على مطالب المعارضة.

على صعيد اخر، واعلنت مصادر امنية يمنية مقتل ثلاثة من افراد عائلة احد عناصر القاعدة خلال قصف جوي استهدف مقاتلين من التنظيم الجمعة في محافظة ابين الجنوبية.

وقال مسؤول محلي لوكالة فرانس برس رافضا الكشف عن اسمه ان "والد ووالدة وشقيقة عنصر القاعدة نادر الشدادي قتلوا في القصف" الجوي. واضاف ان الحادث وقع قرب جعار احدى بلدات محافظة ابين حيث تتمتع القاعدة بوجود قوي.

وسيطر مسلحو القاعدة في 29 ايار/مايو الماضي على زنجبار، كبرى مدن محافظة ابين وما يزالون يصدون هجمات الجيش. واوقعت المواجهات عشرات القتلى من الطرفين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل