المحتوى الرئيسى
alaan TV

و.بوست: السلطة باليمن مازالت في قبضة نجل صالح

06/10 13:02

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية اليوم الجمعة أنه بالرغم من قيام الرئيس اليمني علي عبدالله صالح بتسليم مقاليد الحكم إلى نائبه قبيل مغادرته البلاد متوجها إلى السعودية، إلا أن السلطة الحقيقية مازالت في قبضة نجله أحمد - 33 عاما - وبعض أقاربه.

وقالت "واشنطن بوست" إن نجل صالح وأبناء أعمامه الثلاثة - الذين يملكون السيطرة على الجيش اليمني والقوات الأمنية - لم يغادورا مواقعهم لزيارة صالح في السعودية، حيث يتلقى فيها العلاج من حروق واختراق شظايا لجسده تعرض إليها جراء هجوم شنه مسلحون مجهولون يوم الجمعة الماضي على القصر الرئاسي.

وبالنسبة إلى العديد من اليمنيين، تعتبر سيطرة أقارب صالح على السلطة حتى الآن بمثابة رسالة واضحة للجميع، تكشف عن اعتزامهم الاحتفاظ بالسلطة في غيابه وحتى في ظل الدعوات من جانب المعارضة والمجتمع الدولي للانتقال السلمي للسطلة.

وقال محمد قحطان أحد كبار قادة المعارضة "إن السلطة والمال والاستخبارات في أيدي نجل الرئيس وأقاربه" .. مشيرا إلى وجود العديد من الأسباب التي تمنع نائب الرئيس والحكومة من إقالة الرئيس.

ولفتت الصحيفة إلى أن سجل أحمد صالح وأبناء أعمامه يكبح قدرة هادي على قيادة اليمن في الوقت الذي تمر فيه اليمن بموقف حرج ومتقلب .. مشيرة إلى أن رئيس الوزراء اليمني مجبر على تحري الدقة في أفعاله ليتجنب تخطي الحدود التي وضعتها عائلة صالح.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل