المحتوى الرئيسى

النفط يتراجع بعد عرض سعودي بزيادة الامدادات

06/10 13:32

لندن (رويترز) - انخفضت أسعار العقود الاجلة للنفط يوم الجمعة لتتخلى عن مكاسبها السابقة بعد أن ارتفع مزيج برنت لاعلى مستوى في خمسة أسابيع عند 120 دولارا للبرميل بعد أن عرضت السعودية المزيد من النفط على المصافي الاسيوية الامر الذي هدأ المخاوف حيال الامدادات في أعقاب أحدث اجتماع لاوبك.

وقالت مصادر في قطاع النفط قريبة من المفاوضات أن السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم تعرض تقديم المزيد من النفط للمصافي الاسيوية في يوليو تموز في أول دليل على الخطوات المنفردة التي تتخذها المملكة لزيادة الامدادات. وذكرت صحيفة الحياة أيضا اليوم الجمعة أن المملكة سترفع الانتاج في يوليو الى عشرة ملايين برميل يوميا.

وتراجع خام القياس الاوروبي مزيج برنت للعقود تسليم يوليو سبعة سنتات الي 119.50 دولار للبرميل بحلول الساعة 1027 بتوقيت جرينتش بعد أن سجل في وقت سابق 120.07 دولار وهو أعلى مستوى منذ الخامس من مايو أيار. وتخلى العقد عن مكاسبه في أعقاب ارتفاع كبير خلال الاسبوع.

وبدد الخام الامريكي الخفيف مكاسبه أيضا وانخفض 76 سنتا الى 101.17 دولار للبرميل.

وقال كريستوف باريت من كريدي أجريكول " أتوقع أن يبدأ الناس في استيعاب ما حدث خلال الاجتماع.. وهو ما يعني أن أوبك لم تعد تلتزم بالحصص.. ليس هناك قيود على الانتاج والسعودية تفعل هذا وتعرض المزيد من الخام على عملاء اسيويين. قد يؤدي هذا العامل اليوم الى بعض الضغوط على الاسعار."

واجتمعت أوبك يوم الاربعاء وفشلت لاول مرة منذ نحو عقد في الاتفاق على سياسة الانتاج.

وذكر محللو ميريل لينش في مذكرة أن غياب التوافق داخل أوبك لا يمكن أن يكون اشارة ايجابية لاسعار النفط في الاجل المتوسط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل