المحتوى الرئيسى

اتهامات لإسرائيل بالوقوف خلف اختفاء ''بدر1''

06/09 23:53

كتب- أيمن شعبان:


وجه اشرف فرج مالك سفينة البضائع المصرية بدر1 اتهاما للمخابرات الإسرائيلية بالوقوف خلف اختفاءها أثناء رحلة لنقل بضائع إلى ميناء بورسودان قبل ثلاث سنوات.

وأضاف فرج خلال مداخلة مع جابر القرموطي ببرنامج مانشي على فضائية اون تي في مساء الخميس، أنه حصل على وثيقة مخابراتية تثبت اسر السفينة من قبل فرق الطوارئ الإسرائيلية.

وقال إن السفينة بدر اختفت منذ حوالي 3 سنوات أثناء رحلة تجارية، وكانت تقل بضائع الى السودان ، وكان اخر اتصال في تمام الساعة 1 منتصف الليل واكد القبطان حسن ان السفينة متوقفه عند فنار الاشرفي في خليج السويس وانقطع الاتصال ظهر يوم 12 يناير 2008 ،وهذا أمر غير معتاد حيث ان المركب مشترك في محطات الاتصال الأرضية ليتصل بنا ، وبعد انقطاع الاتصال ،ابلغنا عدة جهات منها مركز البحث والإنقاذ التابع للقوات المسلحة وكانت نتائج البحث سلبية.

شاهد الفيديو

وابلغنا وزارتي الدفاع والخارجية، وبعد تفاصيل عديدة اتحفظ على ذكرها ، لم يكن موقف الخارجية على مستوى الحدث ، واكدت الخارجية غرق المركب رغم رفضها استخراج شهادات وفاة للمفقودين.

وكشف القرموطي عن وثيقة مخابراتية تتحدث عن تفاصيل تتداول في مركز معلومات في المانيا ان السفينة تحفظت عليها فرق الطوارئ الاسرائيلية ، بعد ان تم التشويش على الاتصال واجبرت السفينة المصرية عل تسليم نفسها عند منطقة المسطبة القريبة من الساحل السعودي ودونجناب على الجانب السوداني ، وتم التحفظ عليها بطلب من حكومة فرنسا وتم ارسالها الى فرنسا.

وتابع صاحب السفينة بدر: ''واجهت مساعد وزير الخارجية بهذه المعلومات وطلب فرصة لبحث المعلومات ، وبعد فترة عاد وقال لي المركب لم تغرق والناس بخير ، وحذرني من اعلان هذه المعلومات ، وفي حال اعلانها سيتم نفيها من قبل الخارجية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل