المحتوى الرئيسى

الزمالك يسحق الشرطة 3/1 ويعزز صدارته للدوري

06/09 22:54


كتب- السيد سالمان:

هزم الزمالك فريق الشرطة بثلاثة أهداف مقابل هدف فى الاسبوع الرابع والعشرين من الدورى الممتاز، وسجل الهدف الاول فى المباراة صلاح عاشور لاتحاد الشرطة، وجاء هدف التعادل للزمالك عن طريق محمود عبد الرازق شيكابالا.

وتقدم احمد جعفر بالهدف الثالث فى المباراة للزمالك، وتمكن محمد ابراهيم لاعب الزمالك من انهاء المباراة فى الوقت بدل الضاائع بنغمة جميلة يسجل عن طريقها الهدف الاخير فى المباراة.

وواصل الزمالك تصدره لقمة البطولة بعد ان رفع رصيده الي 49 نقطة، بينما توقف رصيد الشرطة عند 36 نقطة وتراجع للمركز السابع.

فرض الشرطة أسلوبه فى الشوط الاول من المباراة وسيطر تماماً على منطقة وسط الملعب، ليختفى الفريق الأبيض معظم فترات الشوط الذى انتهى بالنتيجة الطبيعية وهى تقدم الشرطة بهدف نظيف لصلاح عاشور فى الدقيقة 44.

ولم يستطع الثنائى إبراهيم صلاح وعاشور الأدهم الصمود أمام وسط الشرطة القوى، وحصل الأول على إنذار للخشونة فى الدقيقة 18، وتغاضى الحكم التونسى محمد الكردى عن منحه الإنذار الثانى بعدها بربع ساعة.

وافتتح النيجيرى معروف يوسف اللقاء بتسديدة قوية أنقذها عبد الواحد السيد بعد مرور 5 دقائق فقط، ولعب أيمن سعيد ركنية فى الدقيقة 21 مرت من أمام الجميع مدافعى الزمالك وحارس مرماه ومهاجمى الشرط لتمر من حلق المرمى وتخرج من الجهة المقابلة.

ورد حسين ياسر المحمدى اللعبة بعرضية بعدها بأربع دقائق فى الفرصة الوحيدة للزمالك لتمر من أمام الجميع أيضاً وحارس مرمى الشرطة ويخفق علاء على التعامل معها بغرابة شديدة لتمر من أمامه.

وأهدر صلاح عاشور انفراد صريح بعد هجمة مرتدة سريعة وخد وهات مع معروف يوسف، ليسدد فى جسد عبد الواحد السيد الخارج من مرماه فى توقيت رائع لينقذ شباك فريقه من هدف محقق.

وكرر الحكم الهدية لمعروف يوسف لاعب الشرطة بعد رفضه منحه الإنذار الثانى أيضاً من ضربة حرة لصالح إبراهيم صلاح ليكون الحكم التونسى قد تغاضى عن طرد الثنائى بعد تجاهل منح كل منهما الإنذار الثانى.

وفى الدقيقة 44 يترجم الشرطة تفوقه بهجمة سريعة من أيمن سعيد وتمريرة فى قلب دفاع الزمالك الغائب عن الوعى لصلاح عاشور الذى ينفرد بالمرمى ويضعها من أعلى عبد الواحد السيد داخل الشباك هذه المرة.

ويبدأ حسام حسن رحلة تصحيح الأخطاء متأخراً فى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بالدفع بهانى سعيد لدعم الدفاع، بدلاً من التاءه علاء على، ولكن بلا جدوى لينتهى الشوط بالنتيجة الطبيعية بتأخر الزمالك بهدف نظيف.

شهد الشوط الثانى بداية متوترة للزمالك و”سربعة” قللت التركيز، ولكن تحركات شيكابالا دفعت الفريق بأكمله ليتحرك معه، وسط هدوء وتراجع للاعبى الشرطة.

وبعد مرور 9 دقائق فقط يجرى الفريقين تبديلاً لكلٍ منهما فيلعب محمد إبراهيم بدلاً من إبراهيم صلاح للزمالك، وخالد قمر بدلاً من معروف يوسف للشرطة.

وفى الدقيقة 57 يلعب شيكابالا ضربة حرة مباشرة من على بعد 30 ياردة على يمين حارس مرمى الشرطة أحمد سعد و يخطئ التعامل معها وتفلت من بين يديه وتسكن الشباك مسجلة هدف التعادل للزمالك.

ويرد أيمن سعيد بخطف كرة من فتح الله ويسدد صاروخاً يمسكه عبد الواحد السيد على مرتين، ليرد الزمالك بهجمة من حسين ياسر فى اليسار يحول الملعب يميناً لشيكابالا يراوغ ويدخل المنطقة ويمرر كرة أرضية رائعة لأحمد جعفر يركنها على يسار أحمد سعد الحارس الضعيف مسجلاً هدف التقدم الأبيض فى الدقيقة 60.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل