المحتوى الرئيسى

الجيش والشرطة ينهيان أزمة المخطوفين بشمال سيناء

06/09 22:21

شمال سيناء - اشرف سويلم:


نجحت وساطة القوات المسلحة، والشرطة، في إنهاء ازمة المواطنين المخطوفين لدى قبيلتي، الفواخرية والتياهة بشمال سيناء.

وصرح لمصراوى عبد الحميد سلمى عضو مجلس الشورى بشمال سيناء بأن عملية التبادل الأخيرة للمخطوفين من قبيلتى الفواخرية والتياهة، وتمت مساء الخميس بوساطة القوات المسحة وأطراف أخرى عديدة، لعبت ادوارا هامة فى نبذ العنف والخلاف الخطير بين القبيلتين.

و استعادت قبيلة الفواخرية الأربعة افراد المخطوفين لدى قبيلة التياهة كما استعادت قبيلة التياهة آخر فرد مخطوف لدى قبيلة الفواخرية، وكانت المصالحة الكبيرة بين القبيلتين قد بدأت منذ عدة أيام بعد أن شرعت القبيلتين فى تسليم المخطوفين لدى كل طرف وكان اول لقاء جمع القبيلتين للتصالح منذ ثلاثة ايام بديوان محافظة شمال سيناء.

وجرى خلال المصالحة، قراءة الفاتحة وإخلاص النوايا للمصالحة ونبذ الفرقة وكانت قبيلة التياهة قد خطفت من قبيلة الفواخرية تسعة افراد مقابل فردين مخطوفين لدى قبيلة الفواخرية، و سلمت قبيلة التياهة خلال جلسة المصالحة الاولى منذ ثلاثة ايم خمسة افراد فواخرية كانوا مخطوفين لدى التياهة.

وتعهدت قبيلة التياهة تسليم بقية المخطوفين الأربعة من خلال كفيل وضامن تكفل باسترجاع الاربعة افراد من الفوخرية المخطوفين لدى قبيلة التياهة وكفيل وضامن قبيلة التياهة كان عيد ابو حميد ابن قبيلة العزازمة كما كان هناك عدد اخر من الضامنين لهذا التبادل.

كما سلمت قبيلة الفواخرية واحد من اثنين من المخطوفين لديها من قبيلة التياهة وبالفعل سلمت قبيلة الفواخرية عوض الله بريك احد المخطوفين لديها وتبقى لدى قبيلة الفواخرية اخر المخطوفين من قبيلة التياهة ويدعى القطاوى.

والخميس كان موعد تبال آخر المخطوفين لدى كل قبيلة فقامت قبيلة الفواخرية بتسليم اخر المخطوفين لديها والمدعو القطاوى للقوات المسلحة بالعريش بينما قام كفيل قبيلة التياهة بتسليم الأربعة افراد من قبيلة الفواخرية لعلائلاتهم وكان التسليم بمنطقة بئر لحفن جنوب مدينة العريش والمخطوفين الاربعة من قبيلة الفواخرية هم عبد الله قنديل ورضا ابو عمو وعماد الشلاوى ومحمد الصبايحة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل