المحتوى الرئيسى

عزف الكتروني على «جوجل» في ذكرى ميلاد مخترع الجيتار الكهربائي

06/09 21:37

استكمالاً لتطوير تقنياته الإلكترونية، استحدث محرك «جوجل» البحثى صفحته الرئيسية بشعار على هيئة «جيتار كهربائى» تستطيع من خلاله عزف مقطوعتك الخاصة، وذلك احتفالاً بالذكرى الـ96 لميلاد مخترع الجيتار الكهربائى لستر بول «Lester Paul».

واحتفل جوجل بذكرى ميلاده على طريقته التفاعلية، من خلال «شعارات جوجل المميزة» أو «Googles Doodles»، بإتاحة العزف على جيتار كهربائى على شكل كلمة «GOOGLE»، من خلال تحريك الماوس أو تفعيل تقنية العزف بالكيبورد.

وتداول مستخدمو تويتر منذ انطلاق الجيتار الإلكترونى مساءالخميس  بضع مقطوعات موسيقية أبرزها نشيد «بلادى بلادى» ومقطوعات أخرى لـ«أم كلثوم» و«بيتهوفن» وغيرهما، بينما كانت المقطوعات الموسيقية عبارة عن «أحرف وكلمات» بدلاً من الرموز الموسيقية.

ولد لستر بول فى وكيشا فى ويسكونسن الأمريكية فى 9 يونيو عام 1915،  وبدأ عزفه فى الحانات وقاعات الموسيقى عندما كان عمره لا يتعدى 13 عاماً.

وكان أول من وضع تصميم الجيتار الكهربائى ذى الجسم الصلب عام 1941، وبعد عشر سنوات تعاون بول مع شركة جيتار جيبسون وتم إخراجه بصورة جيدة.

وترك بول بصمة فى عالم الموسيقى منذ الحرب العالمية الثانية، حيث حقق هو وزوجته مارى فورد سلسلة من النجاحات فى الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل