المحتوى الرئيسى

> الأهلي يتطلع للصدارة عبر بوابة بتروجت.. والإسماعيلي يصطدم بطلائع الجيش

06/09 21:07

تختتم اليوم مباريات الأسبوع الرابع والعشرين لبطولة الدوري بإقامة ثلاثة لقاءات مهمة حيث يستضيف طلائع الجيش فريق الإسماعيلي في تمام السادسة مساء علي ملعب جهاز الرياضة وفي نفس التوقيت يلتقي الاتحاد السكندري مع حرس الحدود علي ملعب الاسكندرية يعقبها في الثامنة والنصف مساء اللقاء المرتقب في ختام هذه المرحلة المقرر أن تجمع الأهلي مع بتروجيت علي ملعب القاهرة الدولي.

الأهلي * بتروجت

يترقب جماهير المارد الأحمر «الأهلي» لقاء فريقهم الصعب اليوم أمام بتروجت والذي يعتبر من المطبات الصعبة لحامل اللقب نحو الاحتفاظ ببطولته المفضلة لاسيما أن المنافس من الفرق المنظمة داخل الملعب ويملك عناصر طيبة في جميع المراكز.

ويسعي الأهلي في هذا اللقاء إلي مواصلة الانتصارات واستثمار الدفعة المعنوية بعد الفوز الأخير علي حرس الحدود بالإسكندرية بثلاثية نظيفة ليرفع رصيده إلي 46 نقطة متساويا مع الزمالك في صدارة جدول الدوري قبل هذه الجولة.

واستعد الأهلي لهذه المواجهة بخوض لقاء ودي أمام السالمية الكويتي وفاز بهدف المعتز إينو ورفض المدير الفني للفريق البرتغالي جوزيه خوض مباريات ودية أخري خشية تعرض أي لاعب للإصابة أو الإرهاق ومن جهته اعترف مدير الكرة سيد عبد الحفيظ بصعوبة المباراة التي تأتي أمام فريق قوي وجهاز فني جديد يسعي لتحقيق نتيجة إيجابية في أول مبارياته مع بتروجت.

ويغيب عن الأهلي في هذه المواجهة محمد أبو تريكة وأحمد شكري ومحمد فضل ومحمد شوقي بداعي الإصابة.

ومن المتوقع ألا يخرج تشكيل الأهلي عن (أحمد عادل عبد المنعم في حراسة المرمي وأمامه الخماسي شريف عبد الفضيل، وائل جمعة، أحمد السيد (محمد سمير) وفي الجهة اليسري سيد معوض وفي الجهة اليمني أحمد فتحي وفي خط الوسط حسام عاشور ومعتز إينو (حسام غالي) ومحمد بركات وفي خط الهجوم دومينيك ومحمد ناجي جدو.

علي الجانب الآخر يخوض بتروجت اللقاء ورصيده 29 نقطة يحتل بها المركز الثامن بجدول المسابقة فضلا عن تولي محمد عمر منصب المدير الفني خلفا لحلمي طولان الذي تمت إقالته أثناء توقف الدوري بسبب تراجع نتائج الفريق.

ويغيب عن بتروجت في هذه المواجهة الثلاثي اريك بيكوي وفيلكس وكوفي بيكوي بسبب الاصابة.

ط. الجيش * الإسماعيلي

تحت شعار الفوز واقتناص النقاط الثلاث يلتقي طلائع الجيش مع الإسماعيلي اليوم علي ملعب الأول بجهاز الرياضة العسكري حيث يطمع طلائع الجيش في استغلال إقامة المباراة علي أرضه لتحقيق الفوز وتحسين وضعه في جدول الدوري خاصة أن الفريق يحتل المركز العاشر برصيد 27 نقطة بفارق 5 نقاط فقط عن المقاولون العرب المهدد بالهبوط للقسم الثاني.

ويعول فاروق جعفر المدير الفني للطلائع علي المثلث الهجومي الذي يتكون من أيمن حفني وبابا آركو وحسين أمين لاستغلال المساحات في دفاع الاسماعيلي خاصة أن المنافس يلعب بطريقة هجومية.

علي الجانب الآخر يدخل الإسماعيلي المباراة ورصيده 42 نقطة في المركز الثالث ويسعي عماد سليمان المدير الفني للدراويش لاستغلال الدفعة المعنوية لفريقه بعد الفوز الكبير في الجولة الأخيرة علي اتحاد الشرطة بأربعة أهداف مقابل هدف لتحقيق الفوز ومواصلة مطاردة المتصدر.

ويملك الجهاز الفني مساحة كبيرة من الاختيارات في ظل اكتمال صفوف الفريق بغياب محمد حمص وأحمد الجمل فقط بسبب الإصابة.

الاتحاد * حرس الحدود

يخوض الاتحاد السكندري متذيل جدول الدوري برصيد 16 نقطة مباراة هامة في هذه المرحلة أمام حرس الحدود الذي يحتل المركز الثاني عشر برصيد 24 نقطة في لقاء دربي الاسكندرية.

ويطمع الاتحاد من هذه المواجهة للعودة لذاكرة الانتصارات بعد الهزيمة أمام الانتاج الحربي بهدفين مقابل هدف وتحقيق الفوز اليوم للمحافظة علي آمال الفريق للبقاء بالدوري.

وطالب المدير الفني جماهير الإسكندرية بمساندة فريقها وإعادة الثقة للاعبين خاصة أن الأمل مازال موجودا في البقاء بالدوري الممتاز.

علي الجانب الآخر استعد حرس الحدود لهذه المواجهة جيدا بالدخول في معسكر بالإسماعيلية لعلاج الأخطاء التي وقع فيها الفريق في الفترة الماضية خاصة في مباراة الأهلي في الجولة الأخيرة التي خسرها الفريق بثلاثية نظيفة.

ويعود لتشكيل الفريق حارس المرمي علي فرج بعد تماثله للشفاء وغيابه عن مباراة الأهلي الأخيرة بينما يغيب عن المباراة عبد الرحمن فاروق للإيقاف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل