المحتوى الرئيسى

> مقتل 33 شخصاً في هجمات متفرقة لطالبان بأفغانستان وباكستان

06/09 21:06

لقي ثمانية جنود باكستانيون وما لا يقل عن 12 متمرداً من حركة "طالبان" مصرعهم بعد أن هاجم المتمردون نقطة أمنية باكستانية في منطقة القبائل المضطربة أمس.

وصرح مسئولون امنيون بأن أكثر من 100 متمرد طالباني مسلحين بحوزتهم قاذفات صواريخ وأسلحة متطورة أخري هاجموا موقعا في جنوب وزيرستان، علي الحدود مع أفغانستان، مما أدي إلي تبادل لإطلاق نار استمر لأكثر من ثلاث ساعات، وقال: إن "ثمانية جنود قتلوا وأصيب 10 آخرون في هذا الهجوم، كما قتل أكثر من 10 من المتمردين عندما ردت قوات الأمن باطلاق النار".

في سياق متصل لقي أربعة أشخاص حتفهم وأصيب اثنان آخران أمس إثر انفجار قنبلة في سوق (متاني بازار) بمدينة (بيشاور) عاصمة اقليم خيبر بختون خوا بشمال غرب باكستان.

وذكرت قناة (دون نيوز) الباكستانية إن العبوة الناسفة التي تزن أربعة كيلوجرامات تقريبا زرعها مجهولون وسط مقلب للقمامة قرب البازار وتم تفجيرها عن بعد.

من ناحية أخري لقي تسعة أشخاص مصرعهم بأيدي متمردين اطلقوا النار علي مدعوين في حفل زفاف أحد أفراد اسرة مسئول اداري امس الاول شرق افغانستان، بحسب ما أعلنت السلطات المحلية.

وقال أحمد ضياء عبد العزيز المتحدث باسم الإدارة الإقليمية لوكالة فرانس برس "إن تسعة اشخاص قتلوا واصيب خمسة آخرون بجروح بأيدي متمردي المعارضة الذين هاجموا حفل زفاف في دور بابا" في ولاية ننجرهار.

في المقابل أجري وزراء دفاع حلف شمال الأطلسي أمس في بروكسل محادثات حول الحرب في أفغانستان فيما تستعد الولايات المتحدة للبدء في سحب قواتها من أفغانستان الشهر المقبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل