المحتوى الرئيسى

> «الخارجية» تنفي استغناء السعودية عن العمالة المصرية

06/09 21:05

نفي السفير محمد عبدالحكم مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية.. أن تكون السلطات السعودية قد قررت الاستغناء التدريجي عن العمالة المصرية علي أراضيها، مشيرا الي أن الجالية المصرية مستمرة في اداء مهامها وأن مصر حريصة علي استمرارها وتقديم الدعم والمساندة لها، كما تدعمها المملكة أيضا.

ولفت الي أن جميع الذين رحلوا في الفترات السابقة تم ترحيلهم بسبب المخالفة لقواعد الاقامة أو التخلف من مواسم العمرات السابقة.

مؤكداً ن السلطات السعودية حريصة علي تواجد الجالية المصرية التي تحظي بتأييد من جانب المسئولين السعوديين.

وفي سياق آخر تطرق عبدالحكم في تصريحات صحفية أمس إلي زيارته الاخيرة لدولة الكويت، حيث أشار إلي أن زيارته للكويت كانت ضمن جولة خليجية سنوية يقوم بها مساعد الوزير للشئون القنصلية، مشيدا بالعلاقات السياسية والاقتصادية التي تربط مصر والكويت.

ودعا مساعد وزير الخارجية جميع المصريين في الكويت لدعم الاقتصاد المصري من خلال شراء وثائق الاستثمار التابعة للبنوك المصرية والمشاركة في المشروعات الصغيرة التي تطرحها الهيئة العامة للاستثمار والصندوق الاجتماعي للتنمية.

وحول ما تردد بشأن توفير قطر 250 ألف فرصة عمل للمصريين قال «عبدالحكم» إن دول الخليج داعمة للاقتصاد المصري، مشيرا الي أن المعلوم حتي الان أن قطر ستمول مشروعات استثمارية بقيمة 10 مليارات دولار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل