المحتوى الرئيسى

عودة الشرطة لفض إعتصامات مجلس الوزراء بعد محاولة إقتحامه

06/09 20:46

عودة الشرطة لفض إعتصامات مجلس الوزراء بعد محاولة إقتحامه

الجريدة- شهدت صباح أمس اضطراباً شديداً بعدما نظم عدد كبير من المتظاهرين 4 وقفات احتجاجية، حيث كانت حركة المرور بشارع مجلس الوزراء قد واجهت أزمة، حيث قامت قوات الشرطة والأمن المركزي أمس بفض المظاهرات أمام مجلس الوزراء بعدما وصلت المظاهرات الفئوية إلي حالة من الهرج والمرج وحاول المتظاهرون اقتحام مبني مجلس الوزراء وقاموا بقطع شارع القصر العيني. وخلع البعض منهم فانلاتهم الداخلية.

حيث قام عدد كبير من المتظاهرين بقطع الطريق وافتراش عدد من العاملين المؤقتين بمركز بحوث الصحراء التابع لوزارة الزراعة الأرض مطالبين الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء بتعيينهم.
وقال الموظفون انه تمت الموافقة بالفعل من قبل التنظيم والإدارة علي إبرام العقود الخاصة بهم علي باب أول. مشيرين إلي أنه تم تنظيم عدد من الوقفات ولا أحد يستجيب حتي هذه اللحظة.

نظم العشرات من أوائل الكليات بجامعة الأزهر وقفة احتجاجية للمطالبة بتعيينهم بالجامعة. وأغلقوا الطريق الذي شهد شللاً تاماً في حركة السيارات.. كما تظاهر أيضاً العشرات من العاملين بشركة النصر بوادي حوف بحلوان لمطالبة الدكتور عصام شرف بصرف المكافأة الخاصة بهم والتي لم يحصلوا عليها من قبل الشركة منذ عام 2005 كما طالبوا بالمساواة مع زملائهم في الاجازات التي لم يحصلوا عليها.
نظم العشرات من المزارعين القادمين من 8 محافظات وقفة أمام مجلس الوزراء للمطالبة بتمليك أراضيهم ومنازلهم والامتناع عن دفع القيمة الايجارية لهيئة الأوقاف.
أكد المزارعون أنهم قاموا باستصلاح الأراضي الزراعية وقررت هيئة الأوقاف دون علم وزارة الزراعة طردهم منها عقب رفع الايجارات وعقد مزادات بيع سرية.

رفع المتظاهرون العديد من اللافتات التي تؤكد مطالبهم منها “يا شرف انزل لينا لحسن كده تبقي علينا” و”باحث مع ايقاف التنفيذ…. المؤقتين في الأرض” و”أنا باحث مع ايقاف التنفيذ” كما رددوا العديد من الهتافات منها “التعيين… التعيين بلاش وعود بدون تنفيذ”.

الرابط المختصر: http://www.algareda.com/?p=15997

بإمكانكم دومًا متابعة آخر أخبار الجريدة عبر خدماتها على موقع تويتر أو عبر موقع فيسبوك.



أهم أخبار مصر

Comments

عاجل