المحتوى الرئيسى

"سيمنس" تطلق مسابقة بعنوان "جائزة الطلبة" على مستوى جامعات الشرق الأوسط

06/09 20:02

أطلقت شركة سيمنس جائزة للطلبة من جامعات الشرق الأوسط والأفكار المبدعة التى يتقدمون بها وذلك من خلال مسابقة إقليمية تسعى للحصول على أفضل الإجابات عن أصعب الأسئلة التي تواجهنا في العالم وتتعلق بأربعة توجهات عالمية كبرى: التغيير السكاني، تغير المناخ، الهجرة إلى المدينة، والعولمة. ومن خلال "جائزة الطلبة" تقوم سيمنس بتشجيع طلبة الجامعات على تقديم أبحاث متميزة ) بحد أقصى 500 كلمة ( للإجابة عن سؤال واحد رئيسي "كيف يمكن بناء المدن المستدامة في الصحراء؟".
يستطيع الطلبة المشاركة في المسابقة كأفراد أو مجموعات (عدد 2-3 من الطلبة)، وستتم دراسة العروض المقدمة بواسطة خبراء من شركة سيمنس وفقاً لخمسة معايير هي: تطابق الموضوع؛ الفكر الرائد؛ سهولة التنفيذ؛ الإبداع في العرض، وسهولة الفهم.
قامت سيمنس بالإعلان عن المسابقة في 21 جامعة بمختلف محافظات مصر من ضمنهم جامعة القاهرة وعين شمس وحلوان والإسكندرية والمنصورة وطنطا وبورسعيد وأسيوط والمنيا وأسوان بالإضافة إلى عدد من الجامعات الخاصة منهم الجامعة الأمريكية بالقاهرة والجامعة الألمانية والفرنسية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوچيا والنقل البحري ويتم التقدم للمشاركة بالمسابقة عبر الإنترنت من خلال الموقع: www.siemens.com/studentaward
أكد المهندس محمد المهدي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة سيمنس بمصر على أن المسابقة تشكل حافزاً حقيقياً لحل التحديات التي نواجهها في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وكذلك على مستوى العلم ككل بطرق مبتكرة.
فالعالم بأكمله يواجه تحديات متزايدة أكثر من أي وقت مضى فيما يتعلق بإمدادات مياه الشرب والطاقة وتوفير أنظمة رعاية صحية تعمل بكفاءة عالية، مشيرا إلى أن هذه المسابقة هى الأولى من نوعها التى تشجع الطلبة على التفكير بالتنمية المستدامة بهدف تنمية إمكانيات البحث العلمي ابتداءً من مراحل مبكرة كطلبة الجامعات الذين بحاجة إلى توجيهم نحو مهارات البحث عن التطبيقات الحديثة المواكبة للعصر.
ستدعو الشركة عشرة مرشحين لطرح أفكارهم في حفل توزيع الجوائز في العاصمة القطرية الدوحة في بداية نوفمبر من هذا العام حيث سيتم الإعلان عن الفائز.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل