المحتوى الرئيسى

7 أسرار تقود نجمات هوليوود لخسارة الوزن خلال أيام

06/09 19:56

غزة - دنيا الوطن

تتنوع أنواع الحميات التي تَعِدُ بخسارة أكبر قدر ممكن من الكيلوجرامات في أسرع وقت ممكن، ورغم أن اختصاصيي التغذية لا ينصحون باعتماد هذه الحميات نظرا لفشلها على المدى الطويل؛ إلا أن عددا كبيرا من نجمات هوليود يلجأن إليها لخسارة 5 أو 6 كيلوجرامات كإجراء طارئ واضطراري قبل أن يعاودن ممارسة حياتهن بشكل طبيعي.

وفيما يلي مجموعة الأنظمة الغذائية الأكثر شهرة بين النجمات:

التنظيف الكلي

وهي الحمية التي تتبعها المغنية بيونسيه بين الفينة والأخرى، وترتكز الحمية على أسلوب التنظيف عبر تناول سوائل ومليّنات لخسارة الكيلوجرامات الزائدة في 14 يوما فقط.

ويتضمن النظام الغذائي الليمون الطازج والماء والحر وشراب الفطائر الكندي "maple syrup"، إضافة إلى ملين للأمعاء، وتعتبر هذه الحمية بمثابة نظام تنظيف وتنشيط الجسد من المواد المؤكسدة.. ولكن على من يعتمد هذه الحمية أن يحرص على وجود "دورة مياه" قريبة منه!.

الكريب فروت

بدأت هذه الحمية منذ عام 1930 ولها شهرة واسعة بين نجوم هوليود أمثال بروك شيلدز، وكايلي مينوج.. يتم تناول عصير الكريب فروت إلى جانب الوجبات الغنية بالبروتينات، مما يساعد في حرق الدهون بسرعة أكبر.

ينصح بتناول هذه الحمية لمدة 12 يوما فقط من أجل خسارة نحو 5 كيلوجرامات، ولا تعد الحمية بخسارة الوزن إلى الأبد، ولكنها تشترط عدم تناول النشويات والمأكولات الغنية بالسعرات الحرارية، ويمنع تناول وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية.

وجبة الأطفال

وهي الوجبة التي تتبعها جينيفر أنيستون وريس ويذرسبون، وتعتمد الحمية على إعداد الطعام مطحونا على طريقة طعام الأطفال مرة في اليوم، ويقول معدو الحمية إنها تساهم في خسارة الوزن، وتمنع الرغبة الملحة لبعض الأطعمة، إضافة إلى سهولة أكلها ومضغها.

وجبة البسكويت

وهي عبارة عن وصفة بسكويت معدة سابقا تحتوي على كمية كبيرة من الألياف والبروتينات مع سكر مخفض للحصول على الإحساس بالشبع لمدة أطول، ابتكرها الطبيب الأمريكي سيجال في عام 1975، وينصح بتناول عشاء غني بالبروتينات والخضار، إلى جانب 6 إلى 8 قطع بسكويت خلال النهار. كيم كارداشيان تتبع هذا النظام.

حمية الـ"ماكروبيوتيك"

وهي الحمية التي تتبعها ملكة البوب مادونا والممثلة جوينث بالترو. وتقوم الحمية على تناول الطعام بأبسط أشكاله، ومنع تناول أية وجبات فيها مواد كيميائية أو معدة سلفا وما شابه. وتنصح الحمية بتناول الفواكه والخضار السائدة في موسمها لرفع مناعة الجسم ومعالجة الأمراض الموسمية.

شوربة الملفوف

تساهم هذه الشوربة في خسارة 5 كيلوجرامات خلال أسبوع، وهي مليئة بالألياف والخضروات الصحية؛ إلا أن المشكلة الوحيدة لهذه الحمية هي الامتناع عن تناول أي طعام آخر إلى جانبها وضمان قدرة الإنسان على تحمل تناولها طوال الوقت، وعلى مدى أسبوع كامل. من مشجعي هذه الحمية الممثلة سارة ميشيل جالر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل