المحتوى الرئيسى

كلينتون الضغط الدولي سيستمر علي القذافي الي حين خروجه

06/09 19:43

ابوظبي : ركزت وزير الخارجية الأمريكية في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اليوم في أبو ظبي علي هامش اجتماع مجموعة الاتصال الدولية الخاص في ليبيا علي شرح للموقف الأمريكي من الثورات العربية خاصة في ليبيا واليمن وسوريا .

ففي بداية المؤتمر المحت كلينتون إلي استمرار الضغط الممارس من قبل الولايات المتحدة ودول الناتو علي نظام معمر القذافي الذي اعتبرته قد فقد شرعيته ولم يعد ممثلا للشعب الليبي .

مشيرا في الوقت نفسه إلي قيام الناتو بتمديد المهلة المحددة له في ليبيا لـ 90 يوما اخري من اجل ضمان استمرار الضغط مستخدما في ذلك الطائرات الهيلكوبتر لتحقيق مزيد من الفاعلية في عملياته ضد كتائب القذافي ولتحجيم قدراتها العسكرية.

الأمر الذي أدى إلي تمكين الثوار من السيطرة علي مصراته .

مشيرة إلي زيادة نسبة المسئولين الذين تخلو عنه في الفترة الأخيرة سواء من الوزراء أو العسكريين خاصة في الفترة الأخيرة مما ينذر بقرب سقوطه ورحيله عن ليبيا.

وأضافت كلينتون أن هناك قرارا صادر من المحكمة الجنائية الدولية يتهم القذافي ونجله ورئيس المخابرات الليبية بارتكاب جرائم حرب.

وأعربت كلينتون عن دعمها لجهود الاتحاد الإفريقي ولدول مجموعة الاتصال الدولية .

وعن المجلس الانتقالي الليبي أشارت كلينتون إلي انه أصبح المتحدث الرسمي باسم الشعب الليبي لذا فقد خولناه سلطة بيع النفط إلي جانب قيام العديد من الدول العربية بدعمه.

في إشارة إلي تقديم كل من الكويت وقطر 280 مليون دولار كمساعدة للمجلس الانتقالي.

كما أشارت كلينتون إلي الأصول الليبية المجمدة لدي الولايات المتحدة وان هناك اتجاها داخل الكونجرس لاستخدامها في تقديم الدعم للشعب الليبي .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل