المحتوى الرئيسى

"الصناعات المعدنية" تفتح ملف إغراق الحديد المستورد

06/09 19:40

أكد محمد حنفى، مدير غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصرية فى تصريحات لـ " بوابة الأهرام" أنه حتى اللحظة الراهنة لم يصل للغرفة أى رد رسمى من وزارة التجارة والصناعة حول "ملف إغراق الحديد المستورد للأسواق المصرية" رغم إعلان الوزارة فى وسائل الإعلام المختلفة إغلاق هذا الملف.
وهو ما أدى إلى استمرارهم فى طرق باب القضاء لحسم هذه القضية وإيضاح الأسباب المقنعة لغلق الملف دون أى ضرر عليهم كمصنعين أو مواصلة طريق القضاء.
جدد مطلب الغرفة تعديل القرار الذى ينظم حركة بيع الحديد فى السوق المصرية والذى يلزم الصناع بإعلان أسعار البيع مرة واحدة أول الشهر، وأنه فى ظل تذبذب أسعار الحديد صعوداً وهبوطاً أكثر من مرة خلال الشهر الواحد مما يتطلب المرونة فى تغيير الأسعار بصورة رسمية أكثر من مرة شهرياً.
وحول إمكانية تضرر المستهلك من ذلك وتعرضة لاستغلال التجار أكد أن تغيير الأسعار فى صالح المستهلك أولاً قبل المصنع والتاجر لأنه فى حالة أى استغلال من المصنعين أو التجار سينعكس ذلك بالسلب عليهم نتيجة ركود البيع وبالتالى تغيير القرار يصب فى مصلحة المستهلك ، وأضاف حنفى أن أسعار الحديد فى الوقت الحالى ستشهد نوعاً من الاستقرار نتيجة بطء حركة البيع.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل