المحتوى الرئيسى

تراجع خسائر الذهب بسبب ضعف الدولار

06/09 19:40

استقرت العقود الآجلة للذهب اليوم "الخميس" بعد هبوطها إلى أدنى مستوياتها خلال ثلاثة أيام أمس، بسبب ضعف الدولار أمام اليورو الذي جاء قبيل اجتماع لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي، حيث عزز ذلك بزيادة الطلب على المعدن الثمين.
وفي بورصة نيويورك التجارية، تم تداول الذهب لتسليم شهر أغسطس على 1,537.35 دولار للأونصة خلال التعاملات الآسيوية الأخيرة، منخفضا بنسبة 0.07%.
يعود ضعف الدولار بالفائدة غالبا على الذهب، فهو يعزز من جاذبيته كأصل بديل، ويجعل السلع المسعرة بالدولار أرخص لحاملي العملات الأخرى.
على صعيد متصل، قالت مجموعة الأبحاث الصناعية GFMS في تقرير لها إن أسعار الذهب على المدى الطويل تتوقف على اتجاه السياسة النقدية في الولايات المتحدة ومستقبل برنامج شراء السندات البالغ 600 مليار دولار والمعروف باسم التسهيل الكمي والمقرر أن ينتهي مع نهاية يونيو.
أضاف فريق المجموعة "السوق في حيرة، ونحن في حاجة للانتظار للحكم على ما إذا كان سيكون هناك المزيد من التسهيل الكمي في الاحتياطي الاتحادي للحصول على إحساس واضح للاتجاه المستقبلي".
في الوقت ذاته ارتفعت أسعار الفضة لتسليم شهر يوليو بنسبة 0.2% متداولة على 36.88 دولار للأونصة خلال التعاملات الآسيوية الأخيرة، فيما انخفضت أسعار النحاس بنسبة 0.3% متداولة على 4.099 دولار للباوند.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل