المحتوى الرئيسى

مطروح الأولى إلكترونياً تليها المنوفية والقاهرة

06/09 19:39

وأورد التقييم أن محافظة مطروح احتلت المركز الأول بين البوابات الإلكترونية بدرجة إجمالية 65%، هو مايفسر بأن البوابة الإلكترونية لمحافظة مطروح توفر 65% من إجمالى المتغيرات الخدمية عبر شبكة، تليها محافظة المنوفية بنسبة 64% فيما جاءت محافظة القاهرة فى المركز الثالث برصيد 62.5%.

وتعتبر محافظتا مطروح والإسماعيلية من أكثر المحافظات توفيراً لعنصر الخدمات الإلكترونية حيث توفر محافظة مطروح حوالى 66% من المتغيرات المتضمنة فى هذا العنصر، تليها محافظة الإسماعيلية حوالى 63%.

وتأتى محافظة القاهرة منحفضة بنسبة 50% مقارنة بمطروح والإسماعيلية نظراً لعدم قيامها بتوفير الخدمات إلكترونياً عبر البوابة، وتعتبر محافظات القليوبية والبحيرة وكفر الشيخ من أقل المحافظات توفيراً للخدمات الإلكترونية عبر البوابات الإلكترونية الخاصة بها.

وأوضح التقييم أن محافظات الوجه البحرى تحتل مراكز متقدمة فى التقييم بينما تحتل محافظات الوجه القبلى المراكز المتدنية، وقد يعزى ذلك إلى تدنى الخدمات المقدمة لهذه المحافظات وتباطؤ الجهود المبذولة للعمل على تطويرها وتنميتها.

يأتى هذا ضمن مشروع الحكومة الإلكترونية والذى يهدف لتحليل وتقييم محتوى بوابات الحكومة الإلكترونية للمحليات فى مصر، ويأتى تنفيذ هذا التقييم من خلال رصد عمل البوبات الإلكترونية عبر مرحلتين: المرحلة الأولى وشملت تقييم بوابات 22 محافظة مصرية من إجمالى 29 محافظة وهى البوابات المفعلة أثناء فترة التقييم (5 – 11 يوليو2010)، ثم المرحلة الثانية وشملت تقييم بوابات 25 محافظة من إجمالى 29 محافظة خلال الفترة (22نوفمبر – 13 ديسمبر 2010).

وضمت المرحلة الثانية تقييم بوابات جديدة أطلقتها وزارة الدولة للتنمية الإدارية بالإضافة إلى تحديث بعض البوابات الأخرى عما كانت عليه فى المرحله الأولى من التقييم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل