المحتوى الرئيسى

تعاون بين "الجامعة الامريكية" "والدول العربية" لتحسين جودة التعليم

06/09 22:44

 

وقع معهد الشرق الأوسط للتعليم العالي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة وقطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية مذكرة تفاهم من شأنها دعم تطوير قدرات المعلمين في جميع أنحاء الشرق الأوسط

وأشارت د.سيما بحوث الأمين العام المساعد و رئيس قطاع الشئون الاجتماعية بجامعة الدول العربية الى ضرورة تحديد كيفية تنمية التعاون الإستراتيجي بين الطرفين و تحديد الإطار الذي يمكّن الطرفين من استكشاف فرص التعاون المستقبلي في مجال جودة التعليم وتحسين أداء المعلمين في جميع أنحاء المنطقة العربية.

وأوضحت حرص جامعة الدول العربية على بناء شراكات وآليات تعاون مختلفة عربياً وإقليمياً ودولياً، خدمة لمساعي التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الدول العربية، منوهة بأهمية التعاون مع الجامعة الأمريكية في القاهرة وغيرها من المؤسسات التعليمية الإقليمية والدولية من اجل إصلاح التعليم وتطويره في الوطن العربي .

من جانبه، أكد الدكتور مسعد مدير قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم أن هذا التعاون يساعد الدول العربية على العمل سوياً من أجل تحسين التعليم بدلاً من أن تعمل كل دولة على حدة كما كان يحدث سابقاً وخاصة أن أي تطور يتم تحقيقه في أي دولة عربية سرعان ما ينتقل إلى الدول الأخرى.

ومن جانبه ، أضاف الدكتور هارون، المدير الأكاديمي للجامعة الامريكية أن هذا التعاون سيساعد على مواجهة التحديات المستقبلية في مجال التعليم في مصر والمنطقة حتى نصل إلى المستويات العالمية في القوى البشرية.

وأشار هارون ان المعهد التابع للجامعة الأمريكية بالقاهرة سيقوم بتقديم خدمات الدعم الفني إلى إدارة التربية والتعليم والبحث العلمي التابعة للقطاع الاجتماعي في جامعة الدول العربية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل