المحتوى الرئيسى

زكارنه : كان الاضراب شامل لجميع الوزارات و نسبة الاضراب 95% و لا وزير مالية مدى الحياة

06/09 19:04

رام الله –دنيا الوطن

 قال بسام زكارنه رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ان الاضراب الجزئي كان شامل لجمع الوزارات والمؤسسات ونسبة الاضراب وصلت 95% .

وبين زكارنه ان نسبة الاضراب تدل على حالة السخط الشديد من سياسة الحكومة المالية و فيما يتعلق في عدم الاستجابة للمطالب المقدمة للحكومة سابقا وتشمل 24 مطلب حيث يعيش الموظف حالة قلق شديد من مصير رواتبة وخاصة بعد التاكد من تاخير الرواتب بشكل مقصود مبينا ان النقابة لديها تاكيد من مصادر موثوقة ان الحكومة لم تكن اصلا بحاجة للمنحة الجزائرية لسداد راتب هذا الشهر علما انها وصلت للخزينة قبل اسبوع من موعد الافراج عن رواتب الموظفين وواضح للجميع عدم وجود مصداقية بشان المال العام لهذه الحكومة.

وبين زكارنه ان ما يطلبه الموظفين تشكيل لجنة محايدة لادارة المال العام وخاصة بعد التاكد من استخدامه لاغراض شخصية وسياسة وانتخابية مبينا دعوة النقابة لتعين وزير مالية مستقلا ومهني ليس فقط مستقلا عن فتح وحماس وانما ليس لديه اي طموحات سياسة تؤثر على خدمته العامة وشفافيتها ومحايد تماما مع رفع النقابة لشعار لا وزير مالية مدى الحياة.

وقال زكارنه ان النقابة تؤكد ان وزارة المالية والحكومة لم تقوم باي اتصال او تنسيق مع النقابة بشان وجود اشكالية مالية لغاية تاريخه وتتفرد بمصير الموظف والمواطن وتعمل بشكل ممنهج لضرب حريات العمل النقابي واخرها اعتماد القانون بمرسوم للاضراب يخالف القانون الاساسي والاتفاقيات الدولية والعربية بشان حرية العمل النقابي .

واعلن زكارنه رفض النقابة لتجاهل الحكومة النقابات من خلال المماطلة والتسويف بشان مطالبهم .

وحيا زكارنه جميع الموظفين على تماسكهم غير المسبوق للدفاع عن مصالحهم وكذلك تقديره للدعم الكامل من الفصائل الوطنية واعضاء المجلس التشريعي والنقابات الاخرى ومؤسسات المجتمع المدني .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل