المحتوى الرئيسى

27 ضحية لـ "إيكولاي" .. وأوروبا تعوض المزارعين

06/09 18:56

 

وافق الاتحاد الأوروبي الأربعاء على تقديم تعويضات تصل إلى 307 ملايين دولار للمزارعين الذين يعانون من الخسائر بسبب انتشار البكتيريا القاتلة "إيكولاي"، والتي أسفرت الإصابة بها عن مقتل 27 شخصاً حتى الآن، جميعهم، باستثناء واحد، في ألمانيا.

وكان مسؤولون أوروبيون في قطاع الزراعة قد اقترحوا في البداية تعويض المزارعين بمبلغ بقيمة 150 مليون يورو، غير أنه تم لاحقاً رفع قيمة التعويضات إلى 210 ملايين يورو.

وكانت إسبانيا قد طالبت في وقت سابق بتعويضات تصل إلى 400 مليون يورو، جراء "التهام خضرواتها" الطازجة بأنها السبب في الإصابة بالبكتيريا القاتلة، غير أن وزير الزراعة الألماني في ولاية ساكسونيا السفلى، برّأ المنتجات الإسبانية، ولكن بعد أن دمر المزارعون منتجاتهم، فطالبوا بهذه التعويضات، إلى جانب مطالبتهم ألمانيا بالاعتذار.

وعلى صعيد الوفيات، أكدت السلطات الصحية الألمانية الخميس وفاة اثنين آخرين، ما يرفع عدد ضحايا بكتيريا "إيكولاي" إلى 27 حالة وفاة.

وكانت السلطات ذاتها أكدت في وقت سابق مقتل اثنين آخرين، ما رفع عدد الصحايا إلى 25 وذلك حتى مساء الأربعاء، بحسب ما أعلنت السلطات الصحية الألمانية.

وجميع حالات الوفاة بالبكتيريا وقعت في ألمانيا، باستثناء حالة واحدة سجلت في السويد، وهي لسويدي كان عائداً من ألمانيا وقت وقوع الإصابات.

أما عدد الحالات المرضية حتى الآن فقد بلغ نحو 2648 حالة، وكلها في ألمانيا، بحسب ما أعلن معهد روبرت كوخ، الهيئة الصحية الأعلى في ألمانيا.

غير أن هناك إصابات عديدة في عدة دول أوروبية أخرى، لكنها لم تسفر عن وفيات.

هذا ومازال سبب الإصابة بالبكتيريا مجهولاً حتى الآن، إذ لم يتمكن المختصون من تعقب البكتيريا ومعرفة سبب انتشارها، رغم أن وزارة الزراعة في ولاية ساكسونيا السفلى في ألمانيا، كانت قد أمرت بإغلاق مصنع للمنتجات الزراعية الطازجة، حيث تتم تنمية بذور خضار،لكن وبعد إجراء فحوص على أكثر من 20 عينة، لم يتم العثور على أي شيء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل