المحتوى الرئيسى

اتهام رئيس بنك التنمية بإهدار المال العام

06/09 18:55

كتب- فراج محمد:

حصل "إخوان أون لاين" على مستندات تتهم علي شاكر، رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعي، بالاشتراك مع وزير الزراعة السابق أمين أباظة، والسيد أبو العباس عثمان، رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية الزراعية للائتمان، في التنازل عن توزيع الأسمدة وتحويلها في كامل محافظات الوجه البحري و4 محافظات بالوجه القبلي وهي: الجيزة والفيوم وبني سويف والوادي الجديد لصالح الجمعية التعاونية بلا ضوابط، وتركها للمتربحين، رغم أن البنك هو الجهة المنوطة بهذا الدور.

 

وأوضح العاملون بالبنك أن الجمعية أصبحت المتحكم الوحيد في توزيع الأسمدة بهذه المناطق، والتي تقوم بتوزيع الأسمدة بدون ضوابط أو أية مستندات أو حيازات للمزارعين والتجار على حدٍّ سواء، الأمر الذي أدى إلى وجود سوق سوداء في المحافظات السابق ذكرها.

 

وأشاروا إلى أن خروج البنك من توزيع الأسمدة في المحافظات السابقة؛ بزعم أنه لا يجنلا ربحًا من عملية التوزيع تسبب في إهدار 150 مليون جنيه، بمتوسط مليون جنيه شهريًّا.

 

واتهم العاملون بالبنك "شاكر" باستغلال سلطته الوظيفية في التهرب من دفع فروق الضرائب المستحقة عليه لسنوات سابقة، والتي بلغت قيمتها 5904.85 جنيهات منذ توليه منصبه أواخر عام 2007م، واحتساب هذه الضرائب على البنك حسب المستندات المرفقة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل