المحتوى الرئيسى

بثينة كامل تعرض على المجلس العسكرى مشروعات للنهوض بالاقتصاد القومى

06/09 18:54

قالت الإعلامية "بثينة كامل" – المرشحة المحتملة لانتخابات رئاسة الجمهورية2011 –لـ"الدستور الاصلى" أنها بصدد دراسة عدد من المشروعات الأقتصادية التى عرضها رجال أعمال مصريين بدول عربية لتبنيها، والتى سوف تنهض بالإقتصاد المصرى بشكل كبير– على حد تعبيرها - فى ظل التدهور الإقتصادى الحاد الذى نواجهه منذ شهور.

وأضافت "كامل" أن هناك مشروعين هامين أحدهما يطلق عليه "تى 6 تى"، والذى سوف يقوم بإدخال مبلغ ستة ملايين دولار للاقتصاد القومى خلال ستة شهور من بدأ تنفيذه، والآخر هو مشروع لتنشيط السياحة المصرية التى تعانى أزمة ترويج حالياً، والذى من المنتظر أن يتم تنفيذه فى العيد الأول لثورة 25 يناير بميدان التحرير، وهو ما سوف يجلب ملايين السياح لمصر – حسب قولها.

وأشارت "كامل" إلى أنها قامت بعرض أفكار تلك المشروعات على المجلس العسكرى ، لدراسة مدى أمكانية تنفيذهم، بدلاً من اللجوء للبنك الدولى، مشيرة إلى أن الإقتراض من البنك الدولى يوقع مصر فى شرك خصخصة المشروعات الوطنية الحيوية، وهو ما سوف يهدم الإقتصاد بدلاً من أن يبنيه.

ولفتت "كامل" إلى أن الإقتراض من البنك الدولى بشروطه التى وصفتها بـ"الكارثية"، ما هو إلا استكمال لسياسات "يوسف بطرس غالى" - وزير مالية مبارك – الفاشلة، والتى أهدرت ملايين الجنيهات من الإقتصاد القومى، وأضعفته بشدة.  

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل