المحتوى الرئيسى

لا أحد يمكنه إرهاق برشلونة الحالي

06/09 18:54

 

مدريد - خاص (يوروسبورت عربية)

رقم جديد يحققه برشلونة تحت قيادة بيب غوارديولا، هذه المرة يتعلق بعدد المباريات التي يخوضها الفريق في موسم واحد، فهل سيكون لاعبوه قادرين على تحطيمه مجددا في غضون عام من الآن؟

هو رقم قياسي لا يقل أهمية عن غيره، فأن تكون الأكثر خوضا للمباريات فذلك يعني أنك حافظت على فرصك في كل البطولات، وظللت مثابرا حتى النهاية.

ولا يبدو الأمر غريبا إذا ما ذهب هذا اللقب إلى برشلونة، فهو الفريق المتوج بثلاثة ألقاب في الموسم المنتهي، كأس السوبر الإسباني ودوري الأبطال والدوري الإسباني، لذا ربما ينظر لاعبوه بشيء من الامتنان إلى كل هذا الجهد المبذول من جانبهم.

ففي الموسم المنصرم 2010/2011 لم يكتف برشلونة بخوض أكبر عدد من الجولات المتتالية دون خسارة، والأرقام القياسية لأهداف ميسي، أو جائزة "زامورا" لأقل الشباك استقبالا للأهداف التي ذهبت لفالديس، فضلا عن بقية الألقاب الأخرى، لكن الفريق أضاف إليها خوضه 62 مباراة في موسم واحد.

وبحساب تلك المباريات نجد أنها 38 في الدوري ومباراتان في ذهاب وإياب كأس السوبر الإسباني أمام إشبيلية، وكل مباريات كأس الملك (تسعة) وجميع مباريات دوري الأبطال (13).

وحتى في موسم الثلاثية لم يتمكن برشلونة من خوض كل تلك المباريات رغم أن الفريق خاض مباراتين إضافيتين في بطولة العالم للأندية بالإمارات فضلا عن ثالثة في كأس السوبر الأوروبي، إلا أنه سقط في دور الستة عشر للكأس، ولم يبلغ نهائي دوري الأبطال على ملعب سانتياغو برنابيو.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل