المحتوى الرئيسى

أحكام متفاوتة بالسجن من سنة إلى 12 عامًا في قضية الاستيلاء علي أموال بنك قناة السويس

06/09 18:44

أصدرت محكمة جنايات الجيزة اليوم أحكامًا متفاوتة في قضية الاستيلاء وتسهيل الاستيلاء علي أموال بنك قناة السويس، حيث أدانت المحكمة علي عبد الفتاح مسئول الحسابات بالبنك ومعين محمد مسئول مركز العملاء بالسجن المشدد 12 عامًا، لكل منهما وإلزامهما متضامين؟؟ مع رجل الأعمال عمرو النشرتي ورجل الأعمال محمود سيف اليزل والسابق الحكم عليهما في هذه القضية وورثة مصطفي مرزوق مدير الفرع السابق بالبنك والذي توفي أثناء نظر القضية بغرامة 118 مليون جنيه ورد مبلغ ماثل.
إلي جانب رد ما تم الاستفادة منه من هذه المبالغ، وهو ما يرفع قيمة المبلغ المحكوم به كثيرا، ومعاقبة أيمن زكريا حافظ رجل أعمال بالحبس سنة مع الإيقاف وبراءة مني ماهر نائب مدير البنك، ورفض التظلم المقدم من رجل الأعمال هشام النشرتي في القرار الصادر بمنعه من التصرف وعزل المتهمين الأول والثاني من وظيفتهما بالبنك، وإحالة الدعوي المدنية للمحكمة المدنية المختصة.
تعود أحداث القضية إلى عام 2004، عندما أحالت النيابة المتهمين ومعهم رجلي الأعمال عمرو النشرتي إلى محكمة جنايات القاهرة بتهمة تسهيل إجراءات حصول النشرتى وشقيقه على تسهيلات وقروض بنكية دون ضمانات كافية، وإضرارهم العمدى بأموال البنك.
ودفع مبالغ علي سبيل الرشوة، حيث قدرت المبالغ محل الاتهام بـ 757 مليون جنيه وتمت إحالتهم لمحكمة جنايات القاهرة التي عاقبت "النشرتى" فى 16 سبتمبر 2009 بالسجن 15 سنة غيابياً، نظراً لهروبه للخارج، وشقيقه بالسجن 7 سنوات، كما عاقبت مدير البنك بالسجن المشدد 10 سنوات مع الشغل والنفاذ وبقية المتهمين بأحكام تتراوح بين 10 سنوات وسنة واحدة وإلزامهم برد 756 مليون جنيه.
طعن خمسة من المتهمين على الحكم أمام محكمة النقض التى قضت المحكمة بإلغاء الأحكام الصادرة تجاه المتهمين وإعادة محاكمتهم أمام دائرة مغايرة برئاسة المستشار محمدي قنصوة.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل