المحتوى الرئيسى

بابا الفاتيكان يدعو سوريا إلى الاستجابة لمطالب المجتمع الدولي

06/09 18:34

 

دعا بابا الفاتيكان بنديكيت السادس عشر السلطات السورية إلى مراعاة تطلعات المجتمع المدني ومطالب المجتمع الدولي.

وقال بنديكيت السادس عشر - لدى استقباله الخميس للسفير السوري الجديد لدى الفاتيكان- إن الأحداث التي وقعت خلال الأشهر الأخيرة في عدة دول من المنطقة العربية بما في ذلك سوريا هي مظهر من مظاهر الرغبة في مستقبل أفضل في مجالات الاقتصاد والعدالة والحرية والمشاركة في الحياة العامة.

من جهة أخرى استدعت إيران جين ماريوت أكبر دبلوماسية بريطانية في طهران الخميس للاحتجاج على اتهام الجمهورية الإسلامية بمساعدة سوريا في سحق احتجاجات مناهضة لحكومة دمشق وأكدت أن الاتهامات لا تستند الى أي دليل أو منطق.

كانت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان قد ذكرت الخميس أن أكثر من 1100 شخص ربما قتلوا وأن ما يصل الى عشرة آلاف قد اعتقلوا في الاضطرابات السورية منذ شهر مارس الماضى مؤكدة أن حكومة الرئيس السورى بشار الأسد تعتدي على شعبها.

من جهته قال متحدث باسم مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين الخميس إن أكثر من ألف سوري قد دخلوا تركيا هربا من أعمال العنف خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة ولجأوا الى مخيم هناك.

كان جنود سوريون قد انتشروا بدباباتهم قرب بلدة جسر الشغور مما دفع كثيرين من سكانها البالغ عددهم 50 ألف نسمة الى الهروب. وكانت الحكومة السورية قد اتهمت عصابات مسلحة بقتل العشرات من قوات الأمن التابعة لها في البلدة وتعهدت بإرسال الجيش.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل