المحتوى الرئيسى

«أبو الفتوح»: فيديو القناة الإسرائيلية قديم.. والصحفي قدم نفسه كبريطاني

06/09 20:04

قال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لانتخابات رئاسة الجمهورية إنه يتعرض لحملة تشويه، بعد إعلان ترشحه للانتخابات الرئاسية، وذلك ردا على انتشار مقطع فيديو على موقع «يوتيوب» يتضمن حوار ظهر فيه أبو الفتوح يدلي بتصريحات لقناة إسرائيلية.

وأضاف في بيان نشر على موقعه الالكتروني، مساء الخميس: «إن مقطع الفيديو الذي نشر هو من مقابلة أجراها معه صحفي قدم نفسه على أنه صحفي بريطاني يعمل في قناة تلفزيونية بريطانية»، موضحا أن المقابلة التي نشرت قديمة أجريت قبل عام 2007 لأن المكتب الذي يظهر فيه هو مكتب قديم غير مكتبه الحالي، مشددا على موقفه الداعم للقضية الفلسطينية.

وحذر المكتب الإعلامي لـ«أبو الفتوح»، من نشر هذه الأخبار التى قال إنها تهدف إلى «الإساءة إلى صورته واسمه كمرشح وطني لرئاسة الجمهورية».

وقال مختار نوح، محامى «أبو الفتوح» لـ«المصري اليوم» إنه سيلجأ إلى مقاضاة القناة الإسرائيلية، وسيقوم برفع قضية أمام القضاء المصرى الذي ينص على حماية حقوق المواطنين، وأخرى أمام القضاء الدولي، موضحا أن أبو الفتوح معروف رفضه الشديد ضد التطبيع مع إسرائيل.

وكان أبو الفتوح قد ظهر في فيديو متداول على موقع «يوتيوب»، قال فيه: «إن الإخوان ترفض استخدام أي أساليب عنيفة لتحقيق أهدافهم السياسية في المجتمع إلا في حالة استعمار مصر، مضيفاً أن الجماعة تؤمن بالديمقراطية للوصول إلى أهدافها المختلفة»، وتابع: «إن النظام الديمقراطي مناسب جداً بشرط الاعتماد على القواعد الإسلامية».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل