المحتوى الرئيسى

مصري في نهائيات مسابقة ''مختبر الشهرة العالمية''

06/09 18:16

كتب - عبد الفتاح نبيل:

للعام الثاني على التوالي، يتأهل متسابق مصرى للمشاركة فى مسابقة مختبر الشهرة العالمية والتى بدأت فعالياتها في مهرجان "شلتنهام" للعلوم بالمملكة المتحدة بريطانيا عام 2005 وتقام حاليا بـ14 دولة حول العالم.

ويقوم محمود أبوخضر، الطالب بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية، بتمثيل مصر في المسابقة العالمية، إلى جانب حضور مهرجان شلتنهام للعلوم ببريطانيا لعام 2011.

وتقام المسابقة، السبت المقبل، فى تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة؛ حيث يتسابق أبوخضر مع 13 متسابقا من عدة دول منها رومانيا واليونان وألمانيا والبرتغال .

والجدير بالذكر أن المسابقة قد تم تقديمها لأول مرة بمصر عام 2009؛ حيث نظمها المجلس الثقافي البريطاني بالتعاون مع برنامج البحوث والتنمية والابتكار (RDI) التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والممول من الاتحاد الأوروبي.

وتهدف المسابقة إلى تشجع الشباب ممن لديهم شغف بالعلوم على عرض المفاهيم العلمية المعقدة والتعبير عن أنفسهم والتواصل مع الجمهور بطريقة مبدعة وتفاعلية من خلال تقديم عرض حول موضوع علمي لا تتجاوز مدته 3 دقائق يتسم بالدقة والوضوح ويستطيع الجمهور الغير متخصص في مجال العلوم فهمه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل