المحتوى الرئيسى
alaan TV

بالفيديو: هالة سرحان تنفرد بعرض لقطات مصورة لأحداث الثورة بكاميرات الأمن

06/09 18:05

انفردت الإعلامية " هالة سرحان" بعرض فيديوهات من قلب الثورة المصرية تعرض لأول مرة على الشاشة، مفجرة مفاجأة وهي أن هذه اللقطات المصورة التقطت من كاميرات زرعتها وزارة الداخلية وماسبيرو بغرض رصد وقائع الثورة عن قرب، للتصدي لها.

جاءت هذه الاعترافات من قبل الضيف "أمير سالم" الناشط الحقوقي، الذي كشف لهالة سرحان عن وجود 850 كاميرا تراقب المصريين عند ماسبيرو - كوبري الجلاء - رمسيس- القصر العيني وغيرها من الأماكن الحيوية، وأن غرفة التحكم المركزي داخل التليفزيون والمقطم، زرعت هذه الكاميرات لمراقبة المصريين.

وقال "أمير" أنه تقدم ببلاغ للنائب العام ضد الرئاسة والداخلية و الإعلام، خاصة بعدما عرف أن المسئول عن أمن ماسبيرو شخص يدعي "الطبلاوي" كان أخذ نسخة من هذه الشرائط في يوم 20 فبراير ثم في 21 فبراير أخذ نسخة إضافية ليسلمها لعبد اللطيف المناوي، وفي يوم 22 فبراير صدر أمر بالتخلص من هذه الشرائط.

واستكمل الناشط أنه لولا وجود بعض الشرفاء داخل الأمن في ماسبيرو، لنسفت الحقيقة مع الشرائط، الأمر الذي جعله يذهب للنائب العام مع هؤلاء الشرفاء والشرائط التي استطاع الفنيون إرجاع النسخة الإضافية، لتقديم البلاغ بشكل مفصل وبالدلائل للنيابة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل