المحتوى الرئيسى

واد للقذافي: أسرع بالرحيل

06/09 17:56

دعا الرئيس السنغالي عبد الله واد اليوم الخميس العقيد معمر القذافي الى التخلي عن السلطة، خلال زيارته لبنغازى معقل الثوار الليبيين.

والرئيس واد هو اول رئيس دولة اجنبية يزور بنغازي "عاصمة" الثوار، منذ بداية حركة الاحتجاج في منتصف فبراير الماضى في ليبيا.

وقال واد: "اقولها لك مباشرة كلما اسرعت في الرحيل، كلما كان أفضل".

واوضح واد خلال لقائة بالمسئولين في المجلس الوطني الانتقالي في بنغازي الذي يرأسه مصطفى عبد الجليل "انا الوحيد في الاتحاد الافريقي الذي يمكنه ان يتكلم معه ويقول له الحقيقة لاني لا ادين له بشيء".

ثم عرض واد الذي وصل قبيل ظهر اليوم الخميس الى بنغازي، لائحة اتهامية مطولة ضد القذافي.

وقال متوجها الى القذافي: "لقد وصلت الى السلطة اثر انقلاب عسكري قبل اكثر من اربعين عاما، لم تنظم انتخابات على الاطلاق، ادعيت التحدث باسم الشعب. الجميع يعرف ان ما اقمته هو ديكتاتورية".

واضاف: "اني اقولها لك مباشرة الان، يجب وقف الاضرار ، لمصلحة الشعب الليبي يجب ان تنسحب من الحياة السياسية وكلما اسرعت في الرحيل، كلما كان ذلك افضل".

وتمثل هذه الزيارة نصرا دبلوماسيا كبيرا للثوار الليبيين وضربة قاسية للعقيد القذافي خصوصا وان الزائر رئيس افريقي، وهي القارة التي اعتمد عليها الزعيم الليبي كثيرا.

واعترفت السنغال في نهاية مايو الماضى بالمجلس الوطني الانتقالي ممثلا شرعيا وحيدا لليبيا على غرار فرنسا وايطاليا وبريطانيا وقطر وغامبيا والاردن ومالطا واسبانيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل