المحتوى الرئيسى

حصاد الموسم | أفضل 5 مواهب صاعدة في الليجا 2010-2011

06/09 17:40

انتهت الليجا وخلت الملاعب ولم تبق إلا نسمات الهواء تتلاعب بوريقات العشب الأخضر للملاعب الإسبانية؛ عشب كان يركض عليه لاعبون كبار، أسماء رنانة، رونالدو يسجل في البيرنابيو وميسي يبدع في الكامب نو وماتا في المستايا وروسي في المدريجال ويورينتي في سان ماميس...

هؤلاء لاعبون شهدت لهم الليجا منذ مواسم على أنهم نجوم؛ أو ما يسموهنه بـ "Crak"... ولكن الكاميرات في بعض الأحيان تغفل بعض المتألقين جدًا؛ خاصة إن كان ظهورهم حديثًا، إن كان عودهم طري في ليجا الأضواء.. نقصد ها هنا اللاعبين الشباب الذين تألقوا، الذين لفتوا أنظار المحللين والنقاد وعيون الأندية الكبيرة، لا عيون الكاميرات بالرغم من أن بعضهم نالته الشهرة صغيرًا حقًا.




تابعوا جميع فقرات حصاد الموسم في الدوريات الأوروبية بالدخول للقسم الجديد حصاد الموسم


حصاد الموسم | أفضل (10) مباريات في البريميرليج 2010-2011

حصاد الموسم | أفضل (10) مباريات في السيريا آ 2010-2011


حصاد الموسم | أفضل (10) مباريات في الليجا 2010-2011



 


5- تياجو ألكانتارا (برشلونة)



هو ليس أي لاعب، ليس من السهل أن تدخل مع فريق كبرشلونة وأنت من مواليد 1991! لاعب أبهر الجميع بطريقة لعبه ومهاراته في الثلث الثالث من الملعب بالرغم من صغر سنه، سجل هدفين في الليجا هذا الموسم كان أولها على ألمريا في مباراة شهدت مهرجانًا تهديفيًا من بطل إسبانيا، أما هدفه الثاني فقد كان على ريال سوسييداد في مباراة مغايرة انكسرت فيها شوكة البلاوجرانا. أداء تاجو "البرازلي" لفت انتباه الأندية ولكن نادي برشلونة وعده بتوقيع عقد احترافي معه هذا الصيف؛ لم يشاؤوا أن يفلت نجم ذهبي كهذا من بين أيديهم.

اللاعب تدرج في مدرسة برشلونة ولديه انتماء لهذا النادي؛ ولكن لديه انتماء كبير للمنتخب الإسباني أيضًا فبإمكانه اللعب للمنتخب البرازيلي؛ وللمنتخب الإيطالي أيضًا القدرة على تبنيه لأنه من مواليد مدينة باري الإيطالية إلا أن تياجو ألكانتارا لا يرغب سوى في اللعب لمنتخب لا روخا، بطل العالم وأوروبا.

 

4-  نسوي (مايوركا)



اسمه الكامل إميليانو نسوي لوبيز؛ معروف بقصة شعره الغريبة، أداؤه قوي جدًا بدنيًا، رأس حربة متحرك يستطيع هز دفاعات الخصم ولديه القدرة على اللعب على الأطراف وحتى في الوسط، لديه سرعة جيدة وقدرات بدنية يستطيع الاحتفاظ من خلالها بالكرة والبحث عن حلول حتى تحت الضغط؛ قدرته على التسديد جيدة كما أنه لا يتردد في هذا، كان من بين المفاجآت السارة هذا الموسم فقد استطاع إثبات نفسه بالرغم من وجود لاعبين كويبو وكافيناجي في خط مقدمة مايوركا؛ سجل أربعة أهداف كان من بينها هدف في مرمى برشلونة على أرضية ميدان كامب نو! هدف كان كفيلاً بتحقيق التعادل للفريق البالياري وخطف نقطة من معقل بطل الليجا.

إنسوي إسباني بالرغم من سمرة بشرته، وهو من مواليد سنة 1989 في جزيرة مايوركا نفسها.

 

3-  جوردي ألبا (فالنسيا)



قصير وسريع، قد يكون من بين أسرع اللاعبين في الانطلاقة، هو في الأصل جناح أيسر يلعب بقدمه اليسرى ولكن المدرب يستعمله كظهير، هو لاعب لم يعد غريبًا على الليجا فقد لعب في موسم 2009/2010 في الفريق الأول لفالنسيا وكانت مشاركته فعالة جدًا؛ لديه فنيات جيدة ومهارة كبيرة في توقع تمريرات الخصم، عرضياته جيده وحينما يلعب كظهير أيسر يحرك جهته كثيرًا من الناحية الهجومية، يعيبه ضعفه الدفاعي وقلة خبرته في هذا الباب، ولكنه أصبح من اللاعبين الذين يعتمد عليهم مدرب لوس تشي بل وجعل ماثيو حبيس دكة الاحتياط في عدة فترات من الموسم الماضي.

جوردي ألبا من مواليد إقليم كتالونيا وذلك سنة 1989؛ يلعب للفئات العمرية للمنتخب الإسباني وقد جعل تألقه مدرب لاروخا فيسنتي ديلبوسكي يفكر في يوم من الأيام في ضمه.

 

2- مونياين (أتلتيك بلباو)



باختصار، من نجوم الليجا، إيكر مونياين لم يعد صغيرًا كاسم في الدوري الإسباني فقد صال وجال في الموسم قبل الماضي وكان أصغر لاعب يسجل هدفًا في الليجا؛ كِبر اسمه هذا لا يعني أنه قد كبر سنًا، مونياين مايزال مراهقًا فهو من مواليد سنة 1992 فقط، لديه قدم يسرى رائعة كما أنه سريع ولديه فنيات عالية جدًا حتى قارنه البعض بميسي لو أعطي الفرصة في نادٍ كبير. هذا الموسم سجل خمسة أهداف ولكنه أصبح قطعة أساسية جدًا في بناء فريق يشارك في الاتحاد الأوروبي الموسم القادم.

نقول يلعب في بلباو تعني أنه باسكي المولد، مونياين لا يزيد طوله عن متر و69 سنتمتر إلا أنه يمتلك قوة كبيرة خاصة في رجليه تجعله يثبت أمام أقوى التدخلات؛ يسدد بسرعة ويحسن المراوغة ويستطيع تغيير مركزه بسرعة، لديه سرعة انطلاق كبيرة جدًا وسرعة نهائية عالية، طبعًا قلة الخبرة تلعب دورًا كبيرًا في اختياراته ففي بعض الأحيان يرتبك إلا أن هذا لا يمنع أن يكون مونياين أحد نجوم الليجا الكبار في الوقت الحالي قبل المستقبل.

 

1- روندون (ملقة)



هذا اللاعب حقًا فاجأ الجميع بأدائه الكبير منذ موسمه الأول مع ملقة، بأهدافه الغزيرة وبتألقه، يستحق ومن دون شك أن يكون الأفضل من بين كل اللاعبين الشباب الذين تم ذكرهم. روندون بدأ الموسم بشكل جيد ولكن مستواه شهد انفجارًا حقيقيًا في النصف الثاني خاصة بتعاقد ملقة مع لاعبين يساعدوه في خط المقدمة كسيبا فيرنانديز وجوليو بابتيستا. كان أحد الهدافين في الليجا بتسجيله 14 هدفًا ليعلن عن ولادة فجر نجم كبير.

روندون لاعب فينزويلي، لديه قامة طويلة وقدرة بدنية هائلة ولكن هذا لا يمنع تمتعه برشاقة وحيوية تمكنه من التعاون مع زملائه بالكرات القصيرة أيضًا؛ لا يضيع الفرص بل ويصنعها لنفسه؛ ضرباته الرأسية فعالة جدًا ولطالما أتت أكلها، تسديداته قوية وسريعة أيضًا... إما أن يكبر ملقة كنادٍ وإما أن نرى روندون في أحد كبار أوروبا!



هؤلاء افضل الشباب في الليجا الأسبانية التي تعج بالنجوم الكبار؛ شاركنا رأيك عزيزي القارئ وعبر عن نفسك.



لمتابعة كل شيء عن حصاد الموسم اِضغط هـــنـــا

للزيارة صفحة الكاتب على موقع فيسبوك اضغط هـــنـــا




اِقرأ أيضًا ...


روسي في برشلونة؟

بيكي ينصح مورينيو، ويوجه رسالة لـ"مستجدي" البرسا


حصاد الموسم | أفضل 10 لاعبين عرب في اوروبا 2010-2011

حصاد الموسم | أفضل 10 لاعبين أفارقة في اوروبا 2010-2011

http://i.goal.com/web/goal/201008302-results-module-etc/images/default/site-elements/logo_hp.png


كن معنا على
  و  لمزيد من التواصل مع الموقع الكروي الأول في العالم




http://i.goal.com/web/goal/201008302-results-module-etc/images/default/site-elements/logo_hp.png


كن معنا على
  و  لمزيد من التواصل مع الموقع الكروي الأول في العالم

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل